عرب لندن - لندن

 

أنشأ المجلس الإسلامي البريطاني (MCB) دليلاً مكونا من ست خطوات توضح كيفية الحفاظ على سلامة المساجد عقب عملية اغتيال النائب ديفيد أميس، الذي أثار مخاوف من الإسلاموفوبيا. 

ويهدف الدليل المكون من 10 صفحات إلى مساعدة المصلين ورواد المساجد والقادة على حماية المباني المقدسة وأعضاء المجتمع المحلي. 

ويشجع الدليل المسلمين على إعداد خطة للسلامة والتأكد من تحديث الأنظمة الأمنية بالإضافة للإبلاغ عن جرائم الكراهية. 

ويأتي ذلك فيه الوقت الذي كشفت فيه أحدث بيانات وزارة الداخلية إلى أن ما يقرب من نصف جرائم الكراهية التي سجلت في إنجلترا وويلز منذ بداية العام، استهدفت المسلمين. 

وبدوره، قال الأمين العام للمجلس الإسلامي البريطاني، زارا محمد، أن "مقتل ديفيد أميس ترك الجالية المسلمة في حالة من الصدمة والقلق". 

وأضافت: "جرائم الكراهية تستهدف وبشكل واضح النساء المسلمات والمساجد والمصلين فيها." 

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية، اتُهمت الشهر الماضي "بالإهمال"، بعد أن فشلت في تحديد تعريف "للإسلاموفوبيا" يمكن استخدامه لمكافحة الكراهية ضد المسلمين. 

ودعت مجموعة من أعضاء البرلمان الحكومة لاعتماد تعريف عملي بعد تحقيق استمر لمدة 6 أشهر عام 2018، مضيفين أن عدم وجود تعريف يسمح للإسلاموفوبيا بالانتشار في المجتمع. 

ورفضت حكومة المحافظين جميع مقترحات التعريفات في مايو 2019، وأعلنت أنها ستكلف خبراء مستقلين لوضع تعريف مختلف، غير أنه لم ينشر أي مقترح بعد. 

 

 

 

 

 

السابق العثور على مهاجر عراقي ميتا بعد عبوره الحدود الألمانية البولندية
التالي ست لوحات لسلاطين عثمانيين في مزاد علني نهاية الشهر الحالي