عرب لندن 
 

أصيب مريض بريطاني بسكتة قلبية، وتوفي بعد أن انتظر لأكثر من خمس ساعات في الجزء الخلفي من سيارة إسعاف للوصول إلى قسم  الطوارئ في أحد المستشفيات.  

وبحسب صحيفة "Metro" قالت المصادر إن المريض وصل إلى مستشفى ورشسترشاير الملكي عند الساعة 9 مساءً يوم 4 أكتوبر، عندما تم تقييم حالته على أنها مستقرة.  ومع ذلك، لم يتم إنزاله إلى قسم الطوارئ لعدة ساعات ومن ثم تفاقمت حالته أثناء الانتظار. 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أنه وبعد خمس ساعات حذر المسعفون الأطباء من أن المريض يعاني من صعوبة في التنفس وشحوب في اللون.  ومن ثم تم نقل المريض إلى غرفة الإنعاش ، لكنه أصيب بالسكتة القلبية بعد ذلك بوقت قصير ولم يتمكنوا من إنقاذه. 

وقالت المستشفى وخدمة الإسعاف في ويست ميدلاندز في  بيان مشترك إنهم "على علم" بحالة وفاة المريض بعد فترة وجيزة من نقله إلى قسم الطوارئ في 5 أكتوبر. وأضافوا: 'بدأنا تحقيقًا مشتركًا في الظروف.

وتنص الإرشادات الوطنية على أنه يجب نقل المرضى من سيارة إسعاف إلى قسم الطوارئ في غضون 15 دقيقة. إلا أن المستشفيات تكافح بشكل متزايد لتحقيق هذا الهدف لأنها تتعرض لضغوط متزايدة من حالات كورونا المتصاعدة والتراكم الهائل في رعاية المرضى. 

وينتظر ستة ملايين شخص العلاج الذي تم إلغاؤه أو تأجيله بسبب جائحة كورونا، مما يشكل ضغطًا على خدمات الطوارئ والحوادث.



 

السابق تسريبات سرية: "الانتقال إلى الخطة B لمواجهة كورونا سيكلف بريطانيا 18 مليار إسترليني"
التالي حاكم دبي كلف ضابطا بريطانيا لتهديد الحارس الشخصي لطليقته الأميرة "هيا"