عرب لندن  

 

كشف تحقيق  نشرته صحيفة "Daily Mail" البريطانية  تهديدات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لرئيس الحراسة الشخصية لزوجته السابقة الأميرة "هيا بنت الحسين". وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخ محمد بن راشد كلف ضابط سابق  في مكافحة الإرهاب لأداء المهمة.

وبحسب الصحيفة وجدت المحكمة العليا أن الضابط السابق في "ستيوارت بايج" البالغ من العمر 70 عاما -الذي لم  تكن هويته معروفة في السابق-  ساعد في شن حملة ترهيب نيابة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشارت المحكمة إلى أن "بايج" هدد بالإضرار بسمعة مدير أمن الأميرة هيا بنت الحسين، وأوضحت الديلي ميل أن بايج له سجل حافل من التورط في قضايا القرصنة. 

ويأتي ذلك بعد أن عينت الأميرة هيا حراسة شخصية كبيرة بعد أن فرت  مع أطفالها إلى لندن في عام 2019، وخاضت الأميرة هيا وزوجها السابق الشيخ محمد بن راشد أغلى معركة حضانة في تاريخ المملكة المتحدة القانوني في المحكمة العليا.

وأكد القاضي أن "بايج" ذهب لمقابلة مدير أمن الأميرة هيا  في لندن وهدده "تهديدا واضحا" وقال له: "سأشوه سمعتك على المستوى الشخصي والمهني". وفي حكم صدر العام الماضي، أكدت المحكمة العليا أن مدير أمن الأميرة والذي لم يكشف عن اسمه شعر بـ"قلق شديد" إثر هذا اللقاء.

وأوضح التحقيق الذي نشرته الصحيفة أن الاجتماع بين بايج ومدير أمن الأميرة هيا تم بعد يومين من تصوير الشيخ محمد بن راشد مع دوق ودوقة كامبريدج في رويال أسكوت، وقبل يومين من نشر قصائد فسرتها الأميرة هيا بأنها تهديدات بالقتل.

وكشف التحقيق أن "الضابط السابق" الذي كلفه محمد بن راشد في بريطانيا يتقاضى ما يصل إلى 220 ألف جنيه إسترليني شهريا، ولديه منزل مستقل في لندن بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، ولديه شركة أمنية.



 

السابق بريطانيا.. وفاة مريض بعد خمس ساعات انتظار في سيارة إسعاف أمام الطوارئ
التالي الملكة إليزابيث لن تشارك في قمة كوب-26 "لأخذ قسط من الراحة"