عرب لندن 


 

ارتفع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا في المملكة المتحدة خلال الأيام الأخيرة إلى أكثر من 40،000 حالة يوميًا. ويأتي ذلك  في  الوقت الذي ترتفع فيه أعداد الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى بشكل تدريجي. 

وبحسب "BBC" تشير الأرقام إلى أن حالات الإصابة بكورونا في المملكة المتحدة تسجل ارتفاعاً عما كانت عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي، عندما كانت أجزاء من إنجلترا تحت الإغلاق المحلي. إلا أنه وبفضل اللقاح، هناك عدد أقل من حالات الأمراض الخطيرة مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى.

وأشارت "BBC" إلى أن التخلي عن أقنعة الوجه وبعض قيود كورونا هو السبب وراء ارتفاع أعداد حالات كورونا، وأوضحت بي بي سي أن دراسة تلو الأخرى تشير إلى ضرورة إرتداء أقنعة الوجه والتي من الممكن أن تساعد في منع انتقال العدوى بين الناس.

وقالت بي بي سي في مقال مفصل بشأن ارتفاع أعداد حالات كورونا: "كلما زاد انتشار العدوى، زاد خطر إصابة بعض الأشخاص بأمراض خطيرة، حتى عندما يتم تطعيم معظمهم".

وبدوره قال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "نحن نشجع المؤهلين للحصول على حقنة معززة من اللقاح  المضاد للتقدم لضمان حصولهم على هذه الحماية الإضافية الحيوية مع اقتراب فصل الشتاء."



 

 

السابق بريطانيا تراقب متحورا جديدا لفيروس كورونا
التالي دراسة: "أطفال الحوامل المصابات بكورونا شديدة الأعراض بحاجة لدعم الأكسجين بعد الولادة"