عرب لندن 

 

اعتباراً من اليوم الجمعة 15 أكتوبر سيتمكن المستهلكون البريطانيون من إجراء مدفوعات لا تلامسية تصل إلى 100 جنيه إسترليني في المتاجر والمقاهي والحانات. في خطوة لجعل المعاملات أبسط. إلا أن هذه الخطوة أثارت القلق في بعض الأوساط.

وبحسب "Independent" أشار الرئيس التنفيذي لهيئة الصناعة المصرفية "UK Finance" "ديفيد بوستينغز" إلى أن الدفع دون تلامس أثبت رواجًا كبيرًا لدى المستهلكين وقال بوستينغز بتفاؤل: "الزيادة في الحد الأقصى لإجراء  مدفوعات لا تلامسية إلى 100 جنيه إسترليني ستسمح للناس بالدفع مقابل المعاملات ذات القيمة الأعلى مثل متجرهم الأسبوعي أو ملء سياراتهم بالوقود".

 

وحذر الخبراء من أن هذه الخطوة هي "حلم اللص'' في حال سرقت البطاقة، إلى جانب أنها يمكن أن تغري المستهلكين للإنفاق المفرط والدفع بالديون. وجاء قرار رفع الاستخدام من  45 جنيها إلى 100 جنية إسترليني  التي  أدلت بها وزارة  الخزانة وهيئة السلوك المالي بعد مشاورات ومناقشات مع جمهور البنوك وقطاع التجزئة.

ومن جانبه عبر وزير الخزانة "ريشي سوناك" عن  سعادته بهذه الخطوة، على أمل تشجيع الإنفاق في المتاجر مع استمرار تعافي الاقتصاد البريطاني المتعثر من وباء فيروس كورونا.

ونبهت جميع البنوك العملاء من أنه لن تتمكن جميع الشركات من تقديم الخدمة فورًا حيث يلزم إعادة برمجة الأنظمة  بشكل فردي، وهو ما قد يستغرق عدة أسابيع أو حتى أشهر قبل الاعتراف بالحد الجديد كمعيار.



 

السابق بريطانيا..تقارير تكشف "العنصرية المتخفيّة" تجاه الأطباء السود بشأن فرص العمل
التالي الشرطة البريطانية تبحث عن ثلاث فتيات ضربن ركاب على متن القطار بالزجاجات