عرب لندن

سجل عدد الوظائف الشاغرة المعلن عنها في بريطانيا رقما قياسيا في الفترة من شهري يوليو وحتى سبتمبر الماضيين، حيث بلغ 1.1 مليون وظيفة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية، في بيان، اليوم الاربعاء، إن عدد الوظائف الشاغرة المعلن عنها خلال تلك المدة بلغ مستوى غير مسبوق، منذ بداية إحصاء الوظائف الشاغرة في عام 2001.. مشيرا إلى أن الزيادة الأكبر في عدد الوظائف المتاحة كانت في قطاع التجزئة وقطاع إصلاح السيارات اللذين شهدا طفرة كبيرة، بعد رفع جميع القيود المفروضة جراء تفشي وباء كورونا في يوليو الماضي.

وأظهرت البيانات أن معدلات البطالة حاليا عند مستوى 4.5 بالمئة، مقارنة بنحو 4 بالمئة في فترة ما قبل تفشي كورونا.

وقال السيد دارين مورجان، مدير قسم الإحصاءات الاقتصادية بالمكتب، إن "سوق العمل واصل تعافيه من الآثار الناجمة عن تفشي الوباء، مع تخطي عدد من دخلوا السوق في سبتمبر مستويات ما قبل تفشي وباء كورونا". وأضاف أن عدد الوظائف الشاغرة في كل الصناعات والقطاعات سجل مستويات مماثلة لما كانت عليه قبل تفشي الوباء.

من جانبه، قال السيد ريشي سوناك، وزير الخزانة البريطاني، إن أرقام الوظائف الشاغرة المعلنة من قبل مكتب الإحصاءات "مشجعة ودليل على أن استراتيجية الحكومة ناجحة".. مضيفا أن عدد من خسروا وظائفهم في سبتمبر كان ضئيلا للغاية.

جدير بالذكر أن بريطانيا رفعت جميع القيود المفروضة جراء وباء كورونا في منتصف يوليو الماضي، حيث تم فتح جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي شهدت إغلاقا على فترات متقطعة طيلة الثمانية عشر شهرا الماضية.

السابق الأوروبيون يقترحون على بريطانيا "ممرا سريعا" لنقل البضائع إلى ايرلندا الشمالية
التالي ما بعد بريكست .. بريطانيا تعرض على الأوروبيين اتفاقا جديدا