عرب لندن - لندن 

حظرت شركة طيران "Ryanair" المسافرين الذي طالبوا باسترداد أموالهم، من السفر مجددا هذا العام. 

واشترطت الشركة أن يقوم المسافرون الذين استردوا أموالهم بعد الاضطراب التي أصاب القطاع أثناء حائجة كورونا، بإعادة المبالغ للشركة ليسمح لهم بالسفر مجددا مع "Ryanair". 

وبحسب تحقيق أجراه موقع "MoneySavigExpert"، طالبت الشركة المسافرين بإعادة الأموال التي تم استردادها والتي تترواح قيمتها بين 400 و630 جنيه إسترليني ليتم السماح لهم بالسفر. 

وتحدث الموقع إلى ثلاثة أشخاص حجزوا رحلات الصيف الماضي، غير أنهم قرروا عدم السفر وذلك بسبب النصائح الحكومية بعدم السفر خارج البلاد إلا لأسباب ضرورية. 

وعلى الرغم من توقف العديد من شركات الطيران عن العمل، إلا أن الشركة الإيرلندية واصلت العمل وقامت بتشغيل العديد من خطوطها. 

وقرر العديد من الأشخاص الذين قرروا التراجع عن قرارهم بالسفر بمطالبة "Ryanair" باسترداد أموالهم، إلا أن الأخيرة رفضت. 

ودفع هذا الرفض الكثيرين للسعي وراء الحصول على تعويض من شركات بطاقات الائتمان الخاصة بهم عبر خاصية "استرداد المبالغ المدفوعة". 

وتمكن هذه الخاصية عملاء بعض شركات بطاقات الائتمان مثل "American Express" و "Visa" و"Mastercard" من استعادة الأموال التي أنفقت على خدمات أو بضائع متنازع عليها.

ودافعت "Ryanair" عن قرارها قائلة أنها تمتلك الحق في منع الركاب من السفر إذا كانوا مدينين بالأموال للشركة. 

وقال متحدث باسم الشركة: "عملاء رايان إير الذين ألغيت رحلاتهم خلال الجائحة والذين طالبوا باسترداد أموالهم مباشرة من الشركة، لن يتاثروا بهذه الإجراءات." 

وأضاف: "هناك أقلية صغيرة من الركاب - أقل من 1،000 شخص - قاموا بشراء تذاكر غير قابلة للاسترداد واختاروا عدم السفر، ثم قاموا بالتقديم لعملية استرداد المبالغ المدفوعة بشكل غير قانوني من خلال شركات الائتمان الخاصة بهم." 

وتابع: "سيطلب من هؤلاء الأشخاص تسوية ديونهم المستحقة قبل أن يسمح لهم بالسفر مع رايان إير مجددا." 

 

 

السابق بالفيديو .. إطلالة نادرة للملكة إليزابيت مستعينة بعصا
التالي وفاة صبي عشية عيد الميلاد بعد تناوله وجبة طهاها جده بالفول السوداني