عرب لندن 

 

حكمت محكمة بريطانية على أب وابنته لإدارتهما مدرسة إسلامية "غير قانونية" للمرة الثانية على الرغم من إبلاغهما  بتحذيرين اثنين من مكتب "المعايير في التعليم وخدمات الأطفال "Ofsted"  بضرورة تسجيل المؤسسة كمدرسة.

وبحسب صحيفة "Independent" اعترفت مديرة المدرسة "نادية علي" البالغة من  العمر 40 عامًا، ووالدها "أرشد علي" وعمره 75 عامًا، بإدارة "Ambassadors Home School Limited"  في ميتشام،  بشكل غير قانوني. 

وحكم على ناديا يوم أمس الإثنين بالسجن لمدة 8 أسابيع مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهرًا، و 120 ساعة من العمل غير المأجور، ومتطلب نشاط إعادة التأهيل لمدة 10 أيام، ومتطلب نشاط محظور يتمثل في عدم تشغيل أو إدارة المدرسة. كما أمرت بدفع غرامة قدرها 500 جنيه إسترليني.

وحكم على والدها أرشد علي بدفع غرامة مالية بـ 300 جنيه إسترليني ودفع 200 جنيه إسترليني. كما تم تغريم المدرسة  بـ 1000 جنيه إسترليني وأمر بدفع تكاليف 500 جنيه إسترليني. واعترف كلاهما بأنهما مذنبان لإدارة مؤسسة تعليمية مستقلة "غير مسجلة".

وقال "بول جودارد" من دائرة النيابة العامة: "استمر هؤلاء المتهمون في إدارة مدرسة غير قانونية على الرغم من إدانتهم السابقة بنفس الجريمة".  وأضاف: "إن تسجيل المدارس يمكن المفتشين من زيارة المدارس وتفتيشها بانتظام لضمان تلبية المعايير".



 

السابق بريطانيا.. دخول تغييرات السفر حيز التنفيذ
التالي وزيرا التعليم  والصحة يحثان الآباء على تطعيم أطفالهم لإبقاء التعليم المباشر مستمرا