عرب لندن 

 

أصدر كل من وزير التعليم البريطاني "نديم الزهاوي" ووزير الصحة "ساجد جاويد" بياناً يحثان من خلاله العائلات على تشجيع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا للحصول على اللقاح المضاد لكورونا. 

وبحسب صحيفة "Mirror" كتب الزهاوي وجاويد بياناً مشتركاً للآباء لتشجيع أطفالهم على تلقي اللقاح ومواصلة إجراء اختبارات كورونا. ويأتي ذلك وسط مخاوف من تعثر طرح اللقاح في المملكة المتحدة.

وأشارت بيانات مكتب الإحصاء الوطني إلى أن 9% فقط من المراهقين الأصغر سنًا تلقوا اللقاح  في إنجلترا بحلول 3 أكتوبر. وفي الوقت نفسه كان واحد من كل 15 تلميذًا في المدارس الثانوية مصابًا بكورونا في ذلك الأسبوع.

وفي البيان المشترك إلى الآباء، قال الزهاوي وجاويد: "إننا نريد أن نطمئنكم بأن الأدلة تظهر أن الشباب لا يزالون معرضين لخطر منخفض للغاية للإصابة بأعراض كورونا خطيرة،  ومع ذلك، نحن بحاجة إلى الاستمرار في الحد من انتشار كورونا".

وأضاف البيان:  "سيحتاج الشباب الذين يمرضون للتغيب عن المدرسة أو الكلية، فقد ينقلون الفيروس إلى الآخرين. وهذا هو السبب في أننا نشجعكم جميعًا على دعم أطفالكم للحصول على التطعيم ومواصلة الاختبارات بانتظام، حيث سيساعد هذا في اكتشاف الحالات مبكرًا وتقليل انتشارها وإبقاء الطلاب في التعليم المباشر."



 

السابق بريطانيا.. سجن  وتغريم أب وابنته لإدارتهما مدرسة إسلامية "غير قانونية" 
التالي الشرطة البريطانية لن تتخذ إجراءات إضافية بعد درس ملف الاتهامات للأمير أندرو