عرب لندن - لندن

 

حاز مسلسل "لعبة الحبار" أو "Squid Game" الذي يعرض عبر منصة "نيتلفيكس" على شعبية جماهيرية واسعة حول العالم. 

وحقق المسلسل الكوري الجنوبي نجاحا في وقت قصير، إذ تم عرضه في 17 سبتمبر الماضي.

وتتمحور قصة المسلسل حول شخصيات تمثل الفئات الأكثر عرضة للتهميش، يشاركون في ألعاب تقليدية للأطفال بهدف الفوز ب 45,6 مليار وون، أما الخاسرون فيتعرضون للتصفية. 

وأثار مبدأ المسلسل جدلا واسعا بين أوساط المعلمين في المدارس الذين أعربوا عن قلقهم من أن تقليد الأطفال لتلك التحديات المليئة بالعنف والتي تعرضهم للخطر. 

ودفع هذا القلق مدرسة "جون برامستون" الابتدائية في إيلفورد للتواصل مع الأهالي وتحذيرهم في رسالة من أن بعض الأطفال الذين شاهدوا المسلسل باتوا يتظاهرون بأنهم يطلقون النار على بعضهم البعض لتقليد بعض المشاهد. 

وجاء في نص الرسالة: "أعزائنا الآباء / مقدمي الرعاية ، لقد لاحظنا أن عددًا من أطفالنا يشاهدون مسلسل لعبة الحبار على نيتلفيكس. ولقد لاحظنا ازدياد عدد الأطفال الذين بدأوا بتصميم نسخهم الخاصة من اللعبة وممارستها في ملعب المدرسة، مما يتسبب بتشكيل نزاعات بين الطلاب. الأطفال الذين يشاهدون المسلسل يتعرضون لمشاهد عنف قاسية حقيقية وللأسف يقومون بإعادة تمثيل تلك السلوكيات في المدرسة والتي لن يتم التسامح معها." 

وأضافت الرسالة: "نود إحاطتكم علما بأن المسلسل حصل على تصنيف عمري يتمثل بسن 15 عاما لسبب ما. لذا فهو لا يناسب الأطفال في المدرسة الابتدائية. وفي حال قيام أي طفل بتقليد تلك السلوكيات، فسيتم استدعاء الوالدين وتطبيق العقوبات بحقه." 

ومن جهة أخرى، بدأت مدرسة في كينت بتقديم دروس إضافية حول العنف والأذى عبر الانترنت وذلك استجابة للشعبية الكبيرة التي نالها المسلسل. 

وقالت متحدثة باسم المدرسة: "نقوم دائمًا بتحديث نصيحتنا للآباء والأطفال ، وهذا شيء نقوم بفعله باستمرار." 

وأضافت: "كرد على هذا العرض وغيره، قدمنا ​​دروسًا إضافية حول العنف والأذى عبر الإنترنت."

 

 

 

 

 

السابق وزير الأعمال يؤكد بدء المحادثات مع وزارة المالية حول أزمة الطاقة والأخيرة تنفي
التالي بريطانيا.. اغتصاب عشرينية في باحة الكنيسة في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجاني