عرب لندن - لندن

أعرب وزير الأعمال، كواسي كوارتينغ عن قناعته بأن المملكة المتحدة لن تعاني من نقص في الغاز الطبيعي خلال الأشهر المقبلة، وأصر بأن سقف أسعار فواتير الطاقة لن تشهد تغييرات خلال الشتاء. 

وعبر الوزير عن رأيه خلال لقاء له عبر برنامج "Trevor Phillips" يوم الأحد، مدعيا أنه أجرى محادثات مع فريق وزير المالية، ريشي سوناك، لتقديم دعم إضافي للشركات التي تستهلك طاقة عالية. 

غير أن مصدرا من وزارة المالية نفى وجود أي محادثة بين الطرفين، مشيرا إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يختلق فيها كوارتينغ روايات خلال مقابلاته. 

وعندما سئل في البرنامج إذا ما كانت إمدادات الغاز ستكون متوفرة دون حدوث انقطاع خلال الشتاء، قال كوارتينغ "أنا متأكد للغاية." 

وأضاف: "من الواضح أن هذه مشكلة عالمية، فقد رأينا ضغوطًا حقيقية في سلسلة التوريد في جميع أنحاء العالم. لقد رأيت الصينيين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ويقومون بتقنين الإمداد. هنا في المملكة المتحدة، مهمتنا هي التأكد من عدم حدوث هذا النوع من الاضطراب، وأنا واثق جدًا ".

ويواجه كوارتينغ مطالبات لاتخاذ إجراءات فورية لدعم الصناعات التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، وسط تحذيرات من توقف بعضها عن العمل بسبب ارتفاع الأسعار.

وأشار الوزير إلى تحمله مسؤولية مرونة نظام المملكة المتحدة لإنقاذ الصناعات من أزمة ارتفاع أسعار الطاقة، مؤكدا أن سقف تلك الأسعار لن يتغير هذا الشتاء. 

وبدورها، اتهمت وزيرة المالية في حكومة الظل، بريدجيت فيليبسون كلا من وزارة المالية ووزير الأعمال بارتكابهما "مهزلة". 

وأضافت: "أمضت الوزارتان الحكوميتان الرئيسيتان المسؤولتان عن أزمة تكلفة المعيشة الحالية هذا الصباح في محاربة بعضهما البعض حول حقيقة إجراء محادثات. يا لها من مهزلة." 

 

 

 

 

 

السابق الأخوان عيسى يوافقان على بيع 27 محطة وقود لمجموعة "Park Garage"
التالي مدارس بريطانية تحذر الأهالي من مسلسل "لعبة الحبار" وتتوعد بتطبيق العقوبات