عرب لندن - لندن 

كشفت جهات مسؤولة في هيئة الخدمات الصحية "NHS" عن تلقي مليوني شخص في جميع أنحاء إنجلترا على الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد-19 والتي تعتبر "جرعة تعزيزية". 

ووافقت ​​وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية "MHRA" على استخدام لقاحي  Pfizer و AstraZeneca كجرعات معززة الشهر الماضي قبل أن تنطلق الحملة الرسمية لتوزيع الجرعة الثالثة بعدها بأيام فقط. 

ويستهدف المخطط الذي طرحته الحكومة العاملين الرئيسيين في الخطوط الأمامية و الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة. 

ومن جانبها، قالت روث ماي، كبيرة مسؤولي التمريض في إنجلترا، أنها حصلت على الجرعة التعزيزية وشجعت الآخرين المؤهلين لفعل ذات الشيء. 

وأضافت: "إنه لأمر رائع أن نرى أنه وبعد ثلاثة أسابيع فقط من حملة توزيع اللقاحات التعزيزية، سارع أكثر من مليوني شخص إلى الحصول على حماية إضافية قبل فترة الشتاء التي تشكل ضغطا على هيئة الخدمات الصحية." 

وتابعت: "بفضل الجهود المذهلة لموظفي NHS الذين قاموا بإعطاء التطعيم في المساجد والملاعب الرياضية والمراكز المجتمعية، تمكن الأشخاص المؤهلون والأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا من الحصول على جرعة معززة."

وبحسب آخر البيانات، تلقى 49 مليون شخص في المملكة الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، مما يمثل 73% من السكان، فيما تلقى 45 مليون شخص الجرعة الثانية، مما يمثل 67% من السكان. 

وأشارت الأرقام إلى تراجع معدلات التطعيم في إنجلترا إلى المرتبة الثانية عشر على مستوى أوروبا، بعد أن كانت ضمن الدول التي تتمتع بأعلى معدلات. 

ووفقا للخبراء، يرجع السبب في تراجع معدلات التطعيم إلى تأخر صدور قرار الموافقة على تطعيم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، مقارنة بالموافقات الصادرة عن باقي الدول الأوروبية. 

 

 

 

 

 

السابق التايمز تكشف عن لقاء بين شرطة العاصمة وأمريكية تتهم الأمير أندرو باغتصابها
التالي فرنسا تطالب المملكة المتحدة بدفع 54 مليون جنيه مقابل جهودها في قضية المهاجرين عبر "المانش"