عرب لندن 

 

أكد اتحاد الصناعات الورقية في بريطانيا  أن البلاد ستشهد نقصاً في بعض المنتجات في فصل الشتاء لهذا العام بما في ذلك الألعاب والملابس والشوكولاتة وورق التواليت. ويأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه بريطانيا من نقص الموظفين وارتفاع فواتير الطاقة وصعوبات في سلاسل التوريد العالمية. 

وبحسب صحيفة "Metro" قال الاتحاد: "إن قطاعات مهمة بما في ذلك تغليف المواد الغذائية وإنتاج العبوات الطبية المعقمة قد تتضرر أيضاً". وأشار المدير العام للاتحاد "أندرو لارج" إلى أن ارتفاع التكاليف على المنتجين سيولد ارتفاعاً في الأسعار.

وأوضح لارج أن بعض المصنعين لجأوا لتخفيض الإنتاج لحماية أرباحهم. ودعا مدير اتحاد الصناعات الورقية الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مؤقتة لاحتواء الأزمة. وأشار لارج إلى أنه من الممكن أن تؤدي ارتفاع فواتير الطاقة إلى تباطؤ إنتاج "ورق التواليت"، وزيادة الطلب عليه بدافع الذعر.

وبدورها قالت الرئيسة التنفيذية لاتحاد الخزف البريطاني "لورا كوهين" إن بعض الشركات قد تضطر إلى الإغلاق.  وتشعر الحكومة البريطانية بالقلق بشأن مشكلات سلسلة التوريد العالمية، والتي تعوق السفن ويمكن أن تؤثر على توافر المنتجات  مثل الألعاب والملابس قبل عيد الميلاد.

وكانت شركة "نستله" قد نبهت إلى أنها تواجه "تحديات" يمكن أن تضر بتوافر منتجات مثل مجموعة شوكولاتة "كواليتي ستريت"، يأتي ذلك بعد أن ارتفعت يوم الأربعاء الماضي أسعار الغاز بالجملة إلى مستوى قياسي.


 

السابق بريطانيا.. السجن 15 عاماً لطبيب تنكر بزي امرأة ليشوه صديقته بـ"حمض الكبريتيك"
التالي الحكومة تدرس خططا لتفعيل رقم طوارئ جديد لحماية النساء أثناء رحلة العودة إلى المنزل