عرب لندن - لندن 

تخطط شركة الاتصالات البريطانية "بريتيش تيليكوم" لإنشاء رقم طوارئ جديد مخصص لحماية النساء على الطرق العامة وهن في طريق العودة إلى منازلهن، وذلك بعد ارتفاع المخاوف بين أوساط النساء على خلفية مقتل سارة إيفيرارد. 

وقدمت الشركة التي تدير حاليا خدمة "999" مقترحات لإنشاء تطبيق يسمح بتتبع مسير الأشخاص والتأكد من وصولهم إلى وجهاتهم بسلام.

وقال فيليب يانسن، الرئيس التنفيذي للشركة خلال حديث له مع صحيفة "ديلي ميل" أن مقتل إيفيرارد وسابينا نيسا دفعا الشركة للتفكير في سبل حماية النساء. 

وذكرت الصحيفة يوم السبت أن وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، أيدت الفكرة التي قال يانسن أنها قد تكلف قرابة 50 مليون جنيه إسترليني. 

وبموجب الخطط الجديدة، سيتمكن المستخدمون من الاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى"888" لتقديم الوقت التقديري الذي تستغرقه رحلة العودة إلى الوجهات المحددة. 

وسيتم بعد ذلك تتبع رحلاتهم باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وسيقوم التطبيق بإرسال رسالة للتحقق من أن المستخدم قد عاد إلى المنزل بأمان. 

وفي حال عدم استجابة المستخدم، فسيتم تنبيه جهات الاتصال لحالات الطوارئ. 

وقال يانسن: "من النادر جدًا أن يتعرض الناس للخطف والاغتصاب والقتل. لكن ما ليس نادرًا هو عدد الأشخاص الذين يشعرون بالقلق أو الخوف خلال رحلة العودة إلى المنزل."

وكشفت الصحيفة أن الخدمة التي يطلق عليها اسم "رافقني في رحلة العودة إلى المنزل" أو "Walk me home" قد تبدأ بالعمل بحلول عيد الميلاد، ومن المرجح أن يكون رقم "888" هو رقم الطوارئ المخصص لهذه الخدمة. 

ومن جانبه، أكد متحدث باسم وزارة الداخلية تلقي المقترح وتأييده على المستوى الأولي، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بالرد "في الوقت المناسب". 

ويأتي ذلك بعد إعلان شرطة العاصمة أن البارونة كيسي ستقود عملية مراجعة للثقافة والمعايير المتبعة بين أفراد القوة وذلك عقب مقتل إيفرارد على يد ضابط شرطة. 

 

 

 

السابق بعد أزمة الوقود في بريطانيا.. نقص في منتجات "ورق التواليت" والشوكولاتة والألعاب
التالي رسوم الازدحام: عمدة لندن يتجه نحو تقليص عدد الساعات وزيادة الرسوم المفروضة