عرب لندن - لندن 

استجاب قرابة 10 آلاف شخص يقيمون في لندن للاستشارة التي أطلقتها الحكومة لتقصي الآراء حول خطط عمدة لندن لتقليص ساعات عمل "رسوم الازدحام". 

ويخطط صديق خان لتقليص عدد الساعات التي تفرض فيها الرسوم من 7 صباحا إلى 10 مساء يوميا، لتصبح من الساعة 7 صباحا إلى 6 مساء خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 12 ظهرا إلى 6 مساء خلال أيام نهاية الأسبوع. 

وكانت الرسوم المفروضة على السائقين وفقا لخطة سابقة تبدأ من الساعة 7 صباحا وحتى 6 مساء خلال أيام الأسبوع، وبتكلفة 11.50 جنيها إسترلينيا، غير أن سلطة لندن مددت تلك الساعات في يونيو العام الماضي، في ظل الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا ولتشجيع السكان على السير على الأقدام أو ركوب الدراجات للتنقل. 

ومن جانبها، حذرت هيئة الرقابة الرسمية لركاب شبكة مواصلات لندن "London TravelWatch"، أنه في حال ازدياد الازدحام وعلقت الحافلات وسط الازدحام، فيستعين على هيئة النقل في لندن "TfL" الالتزام بتقديم مقترحات لتمديد ساعات فرض الرسوم مرة أخرى. 

واعترفت هيئة النقل بدورها، بأنها لا تمتلك أدنى فكرة حول حجم حركة المرور التي ستشهدها لندن الغربية نتيجة للتغيرات التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ نهاية شهر فبراير من العام الجديد، وبتكلفة 15 جنيه إسترليني. 

ووفقا للسيناريو الذي وضعته الهيئة، فإن فرض 15 جنيه إسترليني كرسوم للازدحام من شأنه أن يقلل من عدد الأميال التي تقطعها السيارات في المنطقة بنسبة 4%، مقارنة بما كان عليه الوضع قبل الجائحة.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يشجع القرار على تسيير 6000 رحلة إضافية عبر شبكة النقل العام وقرابة 2000 رحلة سيرا على الأقدام أو عبر الدراجات الهوائية. 

وأفادت الهيئة أن فرض الرسوم لمدة ست ساعات يومي السبت والأحد من شأنه أن يقلل من رحلات السيارات في عطلة نهاية الأسبوع بنسبة 15%. 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق الحكومة تدرس خططا لتفعيل رقم طوارئ جديد لحماية النساء أثناء رحلة العودة إلى المنزل
التالي شرق لندن: إصابة 3 رجال بعملية إطلاق نار ثلاثية مساء الجمعة