عرب لندن - لندن

اتهم مجلس بلاكبول وزارة الداخلية وشركة "Serco" باتخاذ إجراءات لإحباط نظام العدالة ونقل مجموعة من طالبي اللجوء إلى أحد الفنادق على الرغم من اعتراض المجلس بأن مكان الإقامة "غير مناسب على الإطلاق". 

وبحسب صحيفة "الجارديان"، انتقل حوالي 140 شخصا - معظمهم ضمن عائلات- إلى فندق "Grand Metropole" الذي يقع بين كورنيش ومتنزه بلاكبول. 

ومن بدوره، قال مجلس بلاكبول أن استئجار الفندق لإيواء اللاجئين يستلزم موافقة رسمية، مضيفا أن المجلس كان يسعى للحصول على أمر قضائي يوم الإثنين في محاولة لمنع الترتيب. 

وتعتبر نسبة الإشغال في الفندق في الوقت الحالي كبيرة جدا، حيث بدأ عرض "Blackpool illuminations Light" بداية الشهر، ومن المقرر أن يستمر حتى يناير القادم. 

وإضافة إلى ذلك، تستضيف المدينة أيضا بطولة العالم للألعاب النارية، مما قد يتسبب بالإزعاج لسكان الفندق من اللاجئين. 

ووفقا للصحيفة، فإن مجلس بلاكبول أحدث مجلس يعبر عن قلقه تجاه قابلية العيش في الفنادق وملاءمتها للاجئين. 

ووثق تقرير نشر في وقت سابق من الشهر، تدهور الصحة النفسية والعقلية والبدنية لطالبي اللجوء في غلاسكو الذين يقيمون في أحد الفنادق المخصصة لهذه الفئة. 

ومن جانبها، قالت لين ويليامز، زعيمة حزب العمال في مجلس بلاكبول، أن السلطة المحلية تلقت وعودا من وزارة الداخلية لإبلاغها مسبقا بأي خطط لإيواء اللاجئين في المنطقة.

وأضافت ويليامز، أن الوزارة تعهدت بعدم نقل أي لاجئ إلى الفندق قبل يوم الإثنين، غير أن الفندق شهد عمليات نقل مساء يوم الأحد وفي الساعات الأولى من صباح الإثنين. 

وأكدت ويليامز أن المجلس لم يتلق أي إخطار رسمي بعمليات النقل حتى ظهر يوم الإثنين، مما جعلها تشعر "بخيبة أمل أخرى". 

وحث المجلس المحلي سكان المنطقة على إبداء التعاطف والتفهم تجاه اللاجئين والأسر الضعيفة التي تستضيفها المدينة. 

وتعرض سيركو ووزارة الداخلية لانتقادات لوضعهما طالبي لجوء في فنادق بريتانيا في ولفرهامبتون وويغان هذا الشهر. قالت ليزا ناندي ، عضوة البرلمان عن البلدة ، إن الفندق ، الذي استهدفته مجموعة يمينية متطرفة ، كان يُعتبر سابقًا "سكنًا غير مناسب تمامًا" لطالبي اللجوء.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "Serco" كانت إحدى شركات ثلاث فازت بعطاء حكومي لإيواء اللاجئين عام 2019 ولازالت مستمرة في العمل في هذا الملف. 

ووفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية، فإن المملكة المتحدة استقبلت قرابة 311 ألف لاجئ حتى يونيو 2021، بالإشارة إلى توقعات تشير وصول 5 آلاف لاجئ أفغاني حتى نهاية العام. 


 

السابق ممرضة تواجه عقوبة السجن ل10 سنوات بعد محاولتها إخفاء جريمة ارتكبها ابنها
التالي سلسلة "Morrisons" للبيع في مزاد يوم السبت