عرب لندن

شوهد سائقو السيارات الغاضبون يتشجارون مع استمرار الاندفاع على مستوى البلاد للحصول على الوقود اليوم، وسط دعوات من الحكومة للالتزام بالهدوء، لأن أقل من 100 محطة وقود خالية (أنظر فيديو إندبندنت).

وتُظهر عدد من اللقطات المروعة قيام المشترين المذعورين باللكم والركل لبعضهم البعض، خلال شجار عنيف في ساحة أمامية للبنزين في سيدلشام، شيكستر، حيث تُركت الطرق مسدودة، وكان لا بد من استدعاء الشرطة لحشد السائقين.

وشوهد رجلان يتصارعان قبل أن ينهالا باللكمات على بعضهما البعض، بينما أطلق سائق آخر غاضب ركلة جوية على رجل آخر، فيما تحول التزاحم على الوقود إلى العنف في قرية ويست ساسكس الهادئة، حتى عنونت ديلي ميل "كونغ فيول".

تجاهل الآلاف من السائقين اليائسين نداءات الحكومة بالهدوء حيث قاموا بتشويش الطرق - مع تصاعد المخاوف بشأن تأثير النقص المستمر في الوقود على الاقتصاد.

ويتم تداول صور اليوم على الإنترنت، حيث تظهر السائقين يخزنون الوقود، بفعل نقص في المعروض بسبب عدم وجود سائقين لنقله من المصدر إلى المحطات، حيث إن 1 في المائة فقط من محطات الوقود في بريطانيا خالية، وفقًا لرؤساء الوقود.

وكان لدى البعض عدة خزانات في صندوق السيارو وأمضوا وقتًا في ملء كل منها، بينما اصطف البعض الآخر لساعات للوصول إلى المضخة.

في غضون ذلك، كشف بوريس جونسون عن منح تأشيرة دخول لخمسة آلاف سائق شاحنة أجنبي في محاولة لسد النقص.

ويوجد حاليًا حوالي 8350 محطة تعبئة في المملكة المتحدة، وتم إجبار أقل من 100 منها على الإغلاق بسبب النقص. ومع ذلك، حذرت جمعية تجار التجزئة للبنزين من أن الوضع قد يزداد سوءًا قبل أن يتحسن.

وقالت شركة بريتش بتروليوم إن حوالي 20 من ساحاتها الأمامية للبنزين، البالغ عددها 1200، أغلقت بسبب نقص الوقود المتاح، مع تأثر ما بين 50 و100 موقع بفقدان درجة واحدة على الأقل من الوقود.

السابق المغرب يزود 7 ملايين منزل بريطاني بالطاقة
التالي أزمة الوقود .. بريطانيا تدرس منح تأشيرات لتخفيف النقص في عدد سائقي الشاحنات