عرب لندن 


 

أظهرت نتائج التحاليل أن المملكة المتحدة تعاني من نقص بأكثر من 100000 سائق، مما يؤثر على تصدير وتوصيل العديد من المنتجات مثل الطعام والبنزين. 

وبحسب "Sky News" بدأت طوابير طويلة من سائقي السيارات بالانتظار في محطات البنزين لملء البنزين من يوم أمس الجمعة واستمرت لليوم الثاني مع انتشار المخاوف بشأن الإمدادات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تمهد فيه الحكومة البريطانية الطريق لتسهيل التأشيرة لآلاف من سائقي الشاحنات الأجانب للعمل في بريطانيا. 

وأشارت الحكومة إلى  أن هذه التسهيلات ستسد الفجوات التي تسببت في طوابير عند مضخات البنزين ونقص في بعض المواد الغذائية. ومن جانبه أكد المتحدث باسم مكتب رئيس وزراء بريطانيا على أن البلاد لديها "مخزون وافر من الوقود،  ولا يوجد أي نقص".

وأشار المتحدث إلى أن بوريس جونسون سمح للوزراء بتخفيف قواعد الهجرة وإصدار تأشيرات يمكن أن تسمح لما يصل إلى 5000 سائق شاحنة أجنبي بالعمل في البلاد. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيل الخطة يوم الأحد في محاولة للتغلب على بداية مؤتمر حزب العمال.

وانتقدت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر الحكومة بسبب "الأزمة الحالية". وقالت: "شعر الناس بالذعر لشراء الوقود وأنا أحث الناس على عدم القيام بذلك لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع".




 

السابق بريطانيا..السجن مدى الحياة لأب هز طفله حديث الولادة بشكل عنيف تسبب في موته
التالي بريطانيا.. السجن 28 عاماً لمراهقين قتلوا زميلهم المصاب بالتوحد