عرب لندن 

 

فازت أم "سوداء" أمريكية بتعويض مالي بقيمة "مليوني دولار" من الشرطة التي أخرجتها من السيارة وضربتها واحتجزت طفلها دون سبب.

وبحسب التفاصيل فإن "ريكيا يونغ"، وهي أم سوداء شابة زُعم أنها تعرضت للضرب دون سبب خلال مظاهرات مناهضة للعنصرية في "فيلادلفيا" العام الماضي، وتوصلت يونغ إلى تسوية بقيمة 2 مليون دولار أي ما يعادل "1.4 مليون جنيه إسترليني".

وكان ذلك عندما حاولت الأم "يونغ، وهي مساعدة ممرضة الخوض في احتجاج كبير على مقتل "والاس جونيور"، الذي قتل  على يد الشرطة. 

وبعد أن تعرضت يونغ للضرب وبعد أن أخذ الضباط طفلها الصغير، ثم التقطوا صورة مع طفلها لاحقًا لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل نقابة الشرطة؛ رفعت يونغ وطفلها دعوى قضائية ضد النقابة للمطالبة بتعويضات عن انتهاك الخصوصية والتسبب في اضطرابات نفسية لهما.  

وفي بيان نشرته مفوضة شرطة فيلادلفيا "دانييل أوتلاو"، وقالت: "إنه وبدلاً من محاربة الجريمة والخوف من الجريمة، خلق بعض الضباط في الموقع بيئة أرعبت ريكيا يونغ وعائلتها وأفرادًا  آخرين من الجمهور".

وأضافت أوتلاو قائلة: " إن السلوك الذي حدث بين ريكيا يونغ وابنها وبعض الضباط في الموقع انتهك مهمة قسم شرطة فيلادلفيا"، والتي ستدفع لها الآن مليوني دولار. 

وأصدر رئيس بلدية فيلادلفيا "جيم كيني" بيانًا قال فيه إن معاملة السيدة يونغ كانت "مروعة تمامًا" و "لا تغتفر".




 

السابق القضاء البريطاني يثبت إخطار الأمير أندرو بشكوى الاعتداء الجنسي
التالي الفلسطينيان "محمد ومنى" الكرد ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة عالمياً لعام 2021