عرب لندن 

 

أعلنت صحيفة "التايمز" الأمريكية عن أكثر 100 شخصية مؤثرة عالمياً لعام 2021، وكان من ضمن القائمة الشقيقين الفلسطينيين منى ومحمد الكرد.

وأضافت الصحيفة الشقيقين للقائمة لما قاما به خلال السنة الماضية من تفاعل كبير استطاعا تحقيقه  من خلال نشر أخبار وقصص وصور وفيديوهات من داخل فلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولحرصهم على الظهور في وسائل الإعلام.

وقالت الصحيفة إن الشقيقين محمد ومنى الكرد سمحا للعالم بمعرفة حقائق كبيرة وكثيرة  عن العيش في بلد يقبع تحت الاحتلال في القدس الشرقية؛ حيث أن تلك المشاركات ساهمت بشكل كبير بإحداث تحول دولي في الخطاب المتعلق بإسرائيل وفلسطين.

وأشارت الصحيفة إلى التاريخ النضالي لعائلة الكرد وأوضحت أن العائلة إلى جانب العشرات من الجيران في حي الشيخ جراح يحاربون ضد إجبارهم على "إخلاء منازلهم قسريا" لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

ووصفت الصحيفة الشقيقين التوأم بأن لديهما شخصية جذابة وجريئة، وأصبحا أكثر الأصوات شهرة خلال العام الماضي. وأضافت: "بسبب محمد ومنى بدأت تظهر استطلاعات رأي داعمة لفلسطين  لم تكن موجودة في الولايات المتحدة، ولم تظهر منذ فترة طويلة".

ومن جانبه غرد محمد الكرد عبر "تويتر" وقال: "اختياري وأختي ضمن أكثر  ۱۰۰ شخصية تأثيرا في العالم " لربما هو مؤشر إيجابي باتجاه مرکزة القضية الفلسطينية في الحيز العام العالمي، لكن صناعة الرموز التي تختزل نضال شعب بأكمله في وجه واحد لا تكفي لمناصرة الشعب الفلسطيني". 

وطالب محمد الكرد بتغيير جذري وملموس للمنظومة الإعلامية" التي تشمل التايمز" لإنهاء انحيازها "للصهيونية" ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها.




 

السابق أمريكا.. تعويض بـ 2 مليون دولار لسيدة "سمراء" تعرضت للاعتداء من الشرطة دون سبب
التالي بريطانيا.. متى سيتغير نظام إشارات مرور السفر.. وأي الدول ستغادر من القائمة الحمراء؟