عرب لندن 


 

كشفت هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" عن أن أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى سيارات إسعاف وينتظرون  الرد على مكالماتهم، غالباً  ينتظرون وقتًا أطول مما ينبغي.

وبحسب "BBC" كان متوسط ​​وقت الاستجابة حوالي ثمان دقائق ونصف في أغسطس، على الرغم من أن السقف الزمني للمكالمات العاجلة هو سبع دقائق. كما تكشف البيانات أن عدد الذين ينتظرون العمليات الروتينية ارتفع إلى مستوى قياسي، حيث بلغ 5.6 مليون في يوليو.

وتشير "NHS" إلى أن الوقت الذي ينتظره المرضى المعرضين للخطر بشدة غير مناسب، حيث أن هذا الخط الساخن مخصص للأشخاص الذين يعانون من صعوبة التنفس أو الذين أصيبوا بسكتة قلبية. وكان متوسط ​​وقت الاستجابة لسيارة الإسعاف التي يمكنها نقل المرضى من هذه الفئة في أغسطس 11 دقيقة و 10 ثوانٍ.

وبالنسبة لمكالمات الطوارئ من الفئة الثانية التي تغطي النوبات القلبية وحوادث المرور  كان متوسط ​​الانتظار أكثر من 38 دقيقة، على الرغم من أن الهدف هو 18 دقيقة. 

ومن جانبه يعتقد أخصائي القلب الدكتور "عاصم مالهوترا" أن وفاة والده في يوليو كان من الممكن تفاديها إذا وصلت سيارة الإسعاف بسرعة أكبر.

ومن المقرر أن تتلقى "NHS" ما قيمته 5.4 مليار إسترليني إضافية خلال الأشهر الستة المقبلة، لمساعدة الخدمات الصحية للتعامل مع كورونا، ومعالجة التراكم الناجم عن الجائحة، بعد أن عالجت المستشفيات في إنجلترا أكثر من 450 ألف مريضاً من فيروس كورونا.



 

السابق باريس .. تفاصيل الحكم بالسجن على رفعت الأسد
التالي صحف بريطانية: "الأمير أندرو "يفرّ" إلى بالمورال لتجنب استلام أوراق تهمة "الاعتداء الجنسي"