عرب لندن 

 

أكد وزير اللقاحات البريطاني "نديم الزهاوي" أن هناك حاجة ماسة لشهادات اللقاح للأماكن الكبيرة والتجمعات الحاشدة، وستكون تلك الشهادات مطلوبة أيضا لدخول النوادي الليلية بحلول نهاية الشهر.

وبحسب "The Times" أصر الزهاوي أنه "الشيء الصحيح الذي كان يجب فعله"؛ لأن عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يختلطون ببعضهم في الأماكن الكبيرة الحاشدة،  وهذا قد يسبب ارتفاعا حقيقيا في الإصابات". 

وقال الزهاوي إنها "أفضل طريقة" لتجنب الاضطرار إلى إعادة فرض قيود فيروس كورونا في الشتاء. وأكد الزهاوي يوم أمس الأحد أنه سيفعل "كل ما في وسعه" لتجنب الإغلاق الوطني الرابع.

وخلال حديثه عن شهادات اللقاح قال الزهاوي: "ستكون أيضاً موافقة الوالدين مطلوبة لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا إذا قررت الحكومة تقديم حقنة لهذه الفئة العمرية". 

ومن المتوقع أن تشمل الأماكن التي تتطلب التطعيم الكامل "كشرط للدخول: "مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية ومؤتمرات الأعمال". ولم يتم اتخاذ القرارات النهائية بشأن أنواع الأماكن وحجم الأحداث التي تتطلب شهادة اللقاح ولكن المصادر قالت إنه من المحتمل أن تكون "مشابهة جدًا" للخطط التي تم الإعلان عنها بالفعل في اسكتلندا.

وأعلن نيكولا ستورجون ، أول وزير في اسكتلندا ، الأسبوع الماضي أن جوازات سفر اللقاح ستكون إلزامية للأحداث الحية غير المأهولة بسعة أكثر من 500 شخص في الداخل أو 4000 في الهواء الطلق. وسيتم أيضًا تغطية جميع الأحداث التي يزيد جمهورها عن 10000، بغض النظر عن طبيعة المكان.



 

السابق مطار هيثرو مزدحم بشكل مروع لليوم السادس.. ومطار مانشستر يواجه الأزمة ذاتها
التالي مدارس بريطانية تتجاهل إرشادات الصحة.. وستعزل التلاميذ "المخالطين" لفترة أطول