عرب لندن 
 

أشارت مصادر إلى أن بعض المدارس البريطانية قررت عدم اتباع إرشادات وكالة الصحة العامة  "PHA" بشأن العزل الذاتي لكورونا الذي من المفترض أن يتبعه التلاميذ؛ ويأتي ذلك بسبب مخاوف من أنها قد تؤدي إلى زيادة انتقال العدوى. 

وبحسب "BBC" قالت الرابطة الوطنية لمدراء المدارس "NAHT" البريطانية إن المسألة تتعلق بنصيحة الاتصال الوثيق للتلاميذ المصابين  بكورونا. حيث طلب بعض مديري المدارس من الآباء التفكير في فترات عزل أطول.

وتستند إرشادات وكالة الصحة العامة "PHA" إلى إرشادات سياسة وزارة الصحة "DoH". حيث أنه إذا تم وضع علامة على تلميذ ما تشير إلى أنه على اتصال وثيق بحالة كورونا، ولم تثبت إصابته بالفيروس في الأيام التسعين الماضية، فإن "PHA" توصي بعزلهم حتى يخضعوا لاختبار كورونا "PCR".

وفي حال كانت النتيجة سلبية، يمكنهم العودة إلى المدرسة ولا يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، ولكن يُنصح بإجراء اختبار آخر في اليوم الثامن من فترة التعرض البالغة 10 أيام. 

وعلى الرغم من ذلك قالت الرابطة الوطنية لمدراء المدارس: "إن بعض المدراء يرغبون في أن يكون لدى التلاميذ فترات عزلة ذاتية أطول". وقال مدير "NAHT" في أيرلندا الشمالية "جراهام غولت": "إن مدراء المدارس اتخذوا هذه القرارات للحفاظ على سلامة التلاميذ". 

وتأتي تعليقات غولت بعد يومين من اعتراف وزيرة التعليم "ميشيل ماكيلفين" بأن المدارس تتعرض لضغوطات بعد أيام من بدء الفصل الدراسي الجديد بسبب أعداد حالات كورونا وتتبع الاتصال بها.



 

السابق بريطانيا.. دخول بعض الأماكن سيتطلّب شهادة اللقاح تجنبا لإغلاق جديد
التالي فرار 6 فلسطينيين من سجن إسرائيلي يحبس أنفاس العالم