عرب لندن 

 

عبر مستشارو الحكومة البريطانية عن مخاوفهم بشأن إعطاء الضوء الأخضر لتلقيح المراهقين  باللقاح المضاد  لكورونا؛ بسبب مخاوف من أنها قد تعطل برنامج "اللقاحات المعززة"  لكبار السن المعرضين للخطر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأت تزداد فيه الأبحاث الطبية  التي تتنبأ بانتشار كورونا بشكل كبير مع عودة التلاميذ في إنجلترا وويلز إلى الفصول الدراسية. وبعد المطالب الواسعة بإعطاء التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا اللقاح منعاً لانتشار كورونا في المدارس.

وأشار شخص مقرب من اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين "JCVI" لصحيفة "Independent"  إلى أنه من الممكن إعادة النظر في أولوية إعطاء اللقاحات للمراهقين أم للجرعات الثالثة المعززة، أو إعطاء اللقاحات المعززة قبل إطلاق برنامج المدارس".

وبدوره قال وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد" يوم السبت: "من الواضح أن تقديم اللقاح لجميع المراهقين من شأنه أن يعزز جدار الحماية لنا"، وقال إن NHS وفرق الصحة العامة كانوا على استعداد لبدء طرح اللقاحات للفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا في أقرب وقت. 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء يوم أمس الثلاثاء: "إنه لم يفت الأوان على إعطاء الأطفال اللقاح المضاد لكورونا في الصالات الرياضية وقاعات التجمع أثناء عودتهم إلى المدرسة خلال الأيام المقبلة". 

ومن جانبه أصر مصدر صحي على أنه لا يوجد نقص في إمدادات اللقاح، حيث أنه يمكن تقديم الجرعات المعززة وجرعات المراهقين في آن واحد.


 

السابق دراسة: فرض جواز سفر اللقاح قد يؤدي إلى نتائج عكسية
التالي بعد اتهام "جونسون" بالتخلي عن حلفائه في أفغانستان.. بريطانيا تفاوض طالبان لإجلاء رعاياها