عرب لندن 


 

تخطط هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" لتقديم الجرعة الثالثة "المعززة" ضد كورونا  إلى أكثر الفئات ضعفاً في المملكة المتحدة بحلول الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة "Metro" فإن الخطة ستشمل تقديم اللقاحات لـ 30 مليون شخصاً فوق سن الخمسين إلى جانب الأشخاص المعرضين للخطر سريريًا. وسيتم اتخاذ قراراً مرتقباً من خبراء لدى اللجنة المشتركة للتطعيم "JCVI".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يكون يوم الإثنين من الأسبوع القادم هو تاريخ البدء للبرنامج. وبدوره قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "ما زلنا ننتظر النصيحة النهائية من JCVI بشأن اللقاحات المعززة".

وستنطلق المملكة المتحدة في المرحلة الأولى من الخطة حيث سيتم استدعاء 15 مليونًا لتلقي الجرعة المعززة، بما في ذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، والعاملين في مجال الصحة والرعاية، والمقيمين في دور الرعاية الأكبر سنًا، والأشخاص المعرضين للخطر سريريًا، والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

وستشمل المرحلة الثانية  17 مليون شخصا آخراً، بما في ذلك الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة، والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، والذين عادةً ما يتلقون حقنة إنفلونزا، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و49 عاماً في مجموعة معرضة للخطر من كورونا، والأشخاص الموجودين في الاتصال المنتظم مع شخص يعاني من نقص المناعة.



 

 

السابق ساجد جاويد يوافق على توصية اللجنة المشتركة للتطعيم بتوزيع جرعة ثالثة من لقاح كوفيد-19
التالي الجوز.. يخفض نسبة الكوليسترول في الجسد ويحمي القلب