عرب لندن

قطع نشطاء في حركة "إكستنكشن ريبيليين" المدافعة عن البيئة، الاثنين، جسر "تاور بريدج" الشهير في لندن، ما أث ر على حركة السير في العاصمة البريطانية، وذلك في سياق أنشطة على مدار أسبوعين هدفها تسليط الضوء على الوضع المناخي الطارئ.

وكتبت شرطة لندن في تغريدة على حسابها على تويتر أن "نشطاء استخدموا شاحنة صغيرة وعربة مقطورة لقطع الطريق. وتمد د البعض منهم على الجانب الشمالي لتاور بريدج، ما تسب ب بزعزعة إضافية".

وكان الاثنين يوم عطلة رسمية في إنكلترا.

وأوفدت الشرطة عناصرها "على الفور تقريبا" إلى الموقع بهدف السماح بمعاودة حركة السير. وقالت "نحذ ر الذين يتظاهرون من أن قطع الطرقات عمل غير مقبول وعليهم أن يتفر قوا. وإذا لم يغادروا، فسيتم توقيفهم".

وأطلقت "إكستنكشن ريبيليين" التي تعنى بالدفاع عن البيئة الاثنين الماضي سلسلة من التظاهرات والتحركات الممتد ة على أسبوعين لمطالبة الحكومات بالتحر ك "بسرعة عاجلة" من أجل التصد ي للتغير المناخي.

وغالبا ما تسعى هذه الشبكة التي ش ك لت في بريطانيا سنة 2018 إلى العصيان المدني لإبراز تقاعس الحكومات في مواجهة التغير المناخي.

ويربط جسر البرج (تاور بريدج) حي المال والأعمال في لندن (سيتي) بحي ساذرك في الضفة المقابلة من نهر التيمز. وكانت هذه المنشأة المشي دة بين 1886 و1894 تعد في تلك الفترة "أطول جسر متحر ك وأكثر الجسور تطو را على الإطلاق"، بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني لتاور بريدج.

السابق "يحب أن يكون عاريا": هيئة النقل في لندن تسحب إعلانا يحمل هذه العبارة
التالي لندن.. مطار غاتويك يعتزم تحريك مشروع إقامة مدرج ثان