عرب لندن

 

رفض 30 مسكن في المملكة المتحدة قبول أي من آلاف اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان في الأيام الأخيرة، وفقا للتقارير. وتعهدت الحكومة بإيواء 20 ألف شخص فروا من البلاد.

وبحسب صحيفة "Telegraph" تم إرسال طلب إلى جميع المجالس المحلية البالغ عددها 333 في المملكة المتحدة في محاولة للعثور على منازل مناسبة للاجئين الأفغان. وقال مصدر للصحيفة إن 100 مجلس قبلوا استقبال بعض اللاجئين، لكن 30 منهم قالوا: لا نريد ذلك"، برروا ذلك بأنه ليس لديهم موارد كافية أو لديهم مخاوف خاصة بهم". 

وتبحث الحكومة البريطانية في الأثناء عن أماكن إقامة بديلة للاجئين بما في ذلك أماكن العسكرية القديمة.  على الرغم من أنه ثبت في وقت سابق أن  المهاجرين الذين وصلوا مؤخرًا إلى ثكنة نابير القديمة لاقت انتقادات كبيرة من قبل جماعات حقوق الإنسان، حيث وصفوا تلك الظروف بـ"المزرية". 

وبدوره قال رئيس مجلس منطقة لندن بورو في ريتشموند "جاريث روبرتس" الأسبوع الماضي: "إن السلطة ملتزمة بدعم أولئك الذين يفرون من منازلهم ويبحثون عن الأمان في المملكة المتحدة". وحث أصحاب العقارات على الاتصال إذا كانت لديهم عقارات مناسبة. 

وقال متحدث باسم الحكومة: "5% فقط من المجالس رفضت التوقيع على خطة إعادة التوطين وتقديم المساعدة لدينا، وقبل قرابة  ثلث المجالس بالفعل لدعم الوافدين الجدد".





 

السابق الضحية البريطانية الثانية في هجوم كابول كان في زيارة لعائلتة في أفغانستان
التالي آلاف البريطانيين يجتمعون في مهرجان "Reading and Leeds" لأول مرة منذ عامين