عرب لندن 


 

بدأ آلاف البريطانيين بالوصول إلى مهرجانات "Reading and Leeds" اليوم السبت بعد   الإلغاء مرتين منذ بدء الجائحة. وهي عبارة عن  مهرجانين موسيقيين يحدثان سنوياً في ريدينغ وليدز في إنجلترا. وتقام الفعاليات يوم الجمعة والسبت والأحد من عطلة نهاية الأسبوع في شهر أغسطس.

وبحسب صحيفة "Metro"  بدأ الشباب المتشوقين للاحتفالات والمهرجانات بالتجمع اليوم إلى مكان المهرجان المليء بالخيام والمشروبات الكحولية والتجمعات. حيث يمكن للشباب أن يستمتعوا بالأجواء الحارة وأشعة الشمس بعد صيف رمادي وبائس.

ومن المتوقع أن يحدث المهرجان في ظروف مماثلة في ليدز، وبحسب قواعد حضور المهرجان فإنه يتعين على أي شخص يزيد عمره عن 11 عامًا إثبات "حالة كورونا" سلبية  قبل الدخول. وفي بعض الحالات يمكن للأشخاص إثبات شهادة اللقاح الخاصة بشرط  مرور أسبوعين على الأقل من تلقيهم  للجرعة الثانية للقاح.

وأشارت إدارة  المهرجان أنه يمكن للأشخاص الذين لديهم مناعة من الإصابة بالمرض إثبات ذلك من خلال اختبار PCR إيجابي خلال 180 يومًا من المهرجان.

 وفي مبادرة للتشجيع على تلقي اللقاح يستطيع الأشخاص الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح في مقر مخصص للتلقيح بالقرب من المهرجان. وأوضحت الإدارة أنه سيتم رفض تلقيح أي شخص تحت تأثير الكحول أو المخدرات. 

ومن جانبه قال وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد": "إنه أمر رائع أن نرى مختلف القطاعات والصناعات تتقدم للمساعدة في تطعيم المواطنين وتشجيعهم على ذلك".  وقالت الدكتورة "نيكي كناني" نائب رئيس برنامج التطعيم NHS: "بفضل العمل الجاد لموظفي ومتطوعي NHS ، حصل أكثر من نصف مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا على جرعتهم الأولى".



 

السابق خطة بريطانيا لإعادة توطين اللاجئين الأفغان تتعثر.. بعد رفض بعض المجالس لاستقبالهم
التالي خبراء: "ارتفاع هائل في حالات كورونا في سبتمبر القادم بالتزامن مع عودة المدارس"