عرب لندن 

 

حذر خبراء بريطانيون من المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ "SAGE" من توقعات تشير إلى زيادة متوقعة في أعداد حالات كورونا في سبتمبر القادم، بالتزامن مع عودة الطلاب إلى  الفصول الدراسية الأسبوع المقبل.

وبحسب "The Sun"  وأشار العلماء إلى أن الخطر العام لإصابة الأطفال بأعراض كورونا شديدة أو وفاته  تكاد تذكر أي أنها منخفضة للغاية. وبحسب الصحيفة خلال العام الأول لكورونا توفي 25 شخصًا تحت سن 18 بسبب كورونا، وتم إدخال 251 إلى وحدات العناية المركزة في إنجلترا.

وعلى الرغم من أن بريطانيا ستقدم في هذه الأثناء اللقاح لجميع المعلمين وأولياء الأمور، إلا أن الخبراء حذروا رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" من زيادة متوقعة في أعداد الإصابات عند عودة للمدارس، وحث الخبراء جونسون على وضع خطط مستقبلية للتعامل مع الزيادة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين "JCVI" تقرر ما إذا كان سيتم إعطاء اللقاح إلى الأطفال الأصغر سنًا الأصحاء. ومن غير المتوقع صدور حكم حتى الأسبوع المقبل على أقرب تقدير.

وتظهر أحدث البيانات ارتفاعاً في أعداد حالات كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة. حيث يُصاب الآن واحدا من كل 70 شخصًا في إنجلترا.



 

السابق آلاف البريطانيين يجتمعون في مهرجان "Reading and Leeds" لأول مرة منذ عامين
التالي بريطانيا .. هبوط اضطراري لمروحية الملكة إليزابيث