عرب لندن 

 

انتشر تحدٍ عالمي جديد عبر "TikTok" ويتمثل التحدي في تذويب العسل في مياه دافئة، ومن ثم يضاف إليه الجلاتين أو ألوان طعام، ويترك في "الفريزر" لمدة يوم كامل، ومن ثم يؤكل. وحقق "الهاشتاق" المنسوب للتحدي وهو ( تحدي زجاجة العسل)  51 مليون مشاهدة.

وبحسب وكالات وصحف عالمية قال الأطباء: "إن التحدي المنتشر غير آمن ومن الممكن أن تكون آثاره السلبية على صحة المشاركين كبيرة جداً"، وأشار الأطباء إلى أن نسبة السكر العالية في الوصفة المذكورة في التحدي غير صحية أبداً.

وأكد الأطباء على أن تناول الوصفة يحدث شعورا بالغثيان ورغبة في القيء، وربما قد يضر بالبنكرياس والجهاز الهضمي. وفي ذات السياق عبر مغردون عن استيائهم من التحدي، وقالوا بعد تجربة التحدي إنهم لم يستطيعوا حتى تناول المكونات لنسبة السكر العالية.

 

وشكى بعض مستخدمي "TikTok" من أعراض مؤذية حدثت لهم بعد تناولهم للعسل المجمد، ومنها: الغثيان والإسهال. وبدورها أشارت صحيفة "New York Times" إلى أن تناول "العسل المجمد"، لمدة طويلة سيؤدي إلى زيادة الوزن وإلحاق الضرر بالأسنان.

 

 وقالت الدكتورة بكلية فيلدنغ للصحة العامة جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس "دانا هونيس": "رغم أن العسل يعتبر صحيا عموما، إلا أن تناوله بكميات كبيرة من الممكن أن يسحب الكثير من الماء إلى الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الإصابة بالإسهال".


 

 



 

السابق حقائب توم كروز تتعرض للسرقة في بريطانيا
التالي رونالدو يعود إلى مانشستر يونايتد