عرب لندن


 

قالت عاملة في متجر في بريطانيا تدعى "تريسي ديفيز": "إنها عادت تعاني من الاكتئاب بسبب الإساءة التي تتعرض لها من العملاء خلال فترة جائحة كورونا".

وبحسب "BBC" تدعو حكومة ويلز ونقابة عمال المتاجر إلى توفير حماية أكبر لموظفي التجزئة في المملكة المتحدة، حيث قالت وزارة الداخلية إن المبادئ التوجيهية الجديدة تعني أن المحاكم يجب أن تشدد العقوبات ضد الاعتداءات على الأشخاص الذين يقدمون خدمة للجمهور، مثل موظفي المتاجر.

وتشير أبحاث نقابة عمال المتاجر البريطانية "Usdaw" والتي تمثل 380.000 عامل متجر في المملكة المتحدة إلى أن أكثر من 90% من أعضائها تعرضوا للإساءة، وتعرض أكثر من ثلثيهم للتهديد، وتعرض واحد من كل سبعة للاعتداء.

وقالت ديفيز البالغة من العمر 51 عامًا  إنها تتلقى الإساءات من حوالي خمسة أشخاص في كل يوم. وأضافت: "كنت أقوم بعملي المعتاد عندما جاء رجل وسألته عن بطاقة الهوية الخاصة به ، ولم تكن بحوزته، لذلك شرع بالبصق في وجهي خلال جائحة كورونا، وبعدها اغتسلت مرارا لأن الحادث جعلني أشعر "بمرض شديد".

ومن جانبه قال متحدث باسم وزارة الداخلية: "من غير المقبول على الإطلاق تهديد عمال المتاجر أو الاعتداء عليهم". وأضاف: "نحن نضع 20000 ضابط شرطة إضافيًا في مجتمعاتنا للحد من الجرائم".



 

السابق سينما لندن الشهيرة "Peckhamplex" تقدم تذاكر مجانية للشباب الذين يتلقون اللقاح
التالي نفاد منتجات الحليب من "ماكدونالدز" في بريطانيا.. والسبب أزمة سائقي الشاحنات