عرب لندن 

 

قالت سلسلة الوجبات السريعة في بريطانيا إنها تواجه مشكلات في سلاسل الإمدادات الغذائية التي بدأت تؤثر على توافر بعض المنتجات في 1250 منفذًا. 

وبحسب "BBC" فإن مطاعم ماكدونالدز في إنجلترا واسكتلندا وويلز عانت من نفاد اللبن المخفوق وبعض المشروبات المعبأة في زجاجات. ولم تحدد ماكدونالدز السبب، إلا أن هناك تقارير واسعة النطاق عن نقص الطعام والشراب بسبب نقص سائقي الشاحنات في بريطانيا.

ويأتي ذلك بعد أن أغلقت سلسلة مطاعم "ناندو" أفرعا عديدة الأسبوع الماضي بعد نفاد الدجاج لديها. وقال متحدث باسم ماكدونالدز: "مثل معظم تجار التجزئة، نواجه حاليًا بعض مشكلات سلسلة التوريد، مما يؤثر على توفر عدد قليل من المنتجات". 

وبحسب بيانات نشرتها جمعية النقل البريطانية "RHA" فإن هناك نقص بنحو أكثر من 100000 سائق في المملكة المتحدة، من إجمالي ما قبل الوباء البالغ حوالي 600000. وأشارت الجمعية إلى أن النقص "التاريخي" في السائقين قد تفاقم بسبب التغييرات في القواعد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وإلى جانب مطعم "ماكدونالدز" وسلسلة مطاعم "ناندو" اضطرت شركة "Arla" العملاقة لمنتجات الألبان إلى تقليص توصيل الحليب إلى محلات السوبر ماركت بسبب نقص السائقين، في حين أبلغ منتج الحلويات "Haribo" أيضًا عن مشاكل ناجمة عن نقص السائقين.

وأغلقت شركة النفط العملاقة "بريتيش بتروليوم" مؤقتًا عدداً من مواقعها في المملكة المتحدة لأنه لم يتم تسليم ما يكفي من البنزين.



 

السابق عمال المتاجر في بريطانيا يتعرضون للإساءة.. وعميل "يبصق" على موظفة في ظل الجائحة
التالي رقم قياسي جديد.. عبور 800 مهاجراً غير شرعي إلى بريطانيا خلال يوم واحد