عرب لندن 


 

نشرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" مقطع فيديو جديد كجزء من حملة لتشجيع الشباب على تلقي اللقاح المضاد لكورونا، ويحتوي الفيديو على تجارب ثلاثة أشخاص عانوا من إصابة خطيرة بسبب كورونا.

وبحسب "BBC" قال الشاب "كوينسي دوامينا"  البالغ من العمر 31 عاما  إنه آخر موعد لتلقي اللقاح  وانتهى به المطاف في المستشفى بسبب إصابته بكورونا. واعتقد دوامينا أنه سيموت من شدة التعب". ونصح  دوامينا بتلقي اللقاح. وقال: "لا تعرض نفسك والآخرين للخطر، وأتمنى أن أحصل على اللقاح بمجرد عرضه".

وعرض الفيديو قصة كل من "ميغان هيغينز" البالغة من العمر 25 عامًا، وهي معلمة لذوي الاحتياجات الخاصة في لندن، اوهي ما زالت بعد ثمانية أشهر "لا تستطيع حتى أن تتجول في المتاجر دون إنهاك". وأضافت: "مازلت أعاني من آلام المفاصل و"هذا الشعور بالإرهاق التام منذ أن أستيقظ، وحتى أنام". 

وأكملت "هيغينز": "صابني الإحباط في يوم من الأيام، حيث كنت أسرح شعري، وكان يوجد عقدة في نهاية شعري وحاولت تمشيطها وأتذكر أنني شعرت بالضيق الشديد لأنني لم أستطع إبقاء يدي فوق رأسي لفترة كافية لالتقاط العقدة"، وأكدت "هيغينز" على ضرورة تلقي  اللقاح. 

كما عانت "إيلا هاروود"، 23 عامًا، بسبب مرض كورونا طويل الأمد. وقالت "هاروود " وهي رسامة من لندن، إنها بقيت في الفراش لمدة سبعة أشهر وتخشى أنها "لن تكون هي نفسها مرة أخرى". وأضافت: "نصيحتي لأي شخص صغيرًا أوكبيرًا، أن يحصل على اللقاح".

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه الحكومة إنها لقحت أكثر من 360 ألف شحص تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاماً في إنجلترا بالجرعة الأولى  من اللقاح. 



 

السابق كاميلا باركر زوجة الأمير تشارلز ترفض مسامحة ميغان ماركل
التالي بسبب كورونا.. توفيت الأم بعد أيام قليلة من ولادتها ولم يتح لها الموت حمل طفلتها