عرب لندن - لندن

نقلت شبكة "سي إن إن"، بيع دليل مستخدم كمبيوتر "Apple II" لشركة آبل الأمريكية في مزاد RR في مدينة بوسطن، يحمل توقيع مؤسس العلامة التجارية، ستيف جوبز. 

ويعود الدليل الذي اشتراه رجل الأعمال الأمريكي والمالك والمدير التنفيذي لفريق إنديانابوليس لكرة القدم الأمريكية، جيم إرساي، إلى عام 1980. 

ووفقا ل "سي إن إن"، تم بيع الدليل الذي يحتوي على 196 صفحة حول كيفية استخدام الجهاز بما يقرب من 800 ألف دولار أمريكي (600 ألف جنيه إسترليني). 

وحمل الدليل توقيع ستيف جوبز لأحد المستخدمين وكتب رسالة قال فيها: "جوليان، جيلك هو أول من نشأ مع أجهزة الكمبيوتر، انطلق وغير العالم!"، بالإضافة لتوقيع مايك ماركولا، المستثمر الأول في شركة آبل والرئيس التنفيذي الثاني للشركة. 

وكان التوقيع أثناء تواجد جوبز وماركولا في المملكة المتحدة لترويج أجهزة شركة آبل حينها والذين استعانا برجل أعمال لتوزيع المنتجات في البلاد. 

وحصل نجل رجل الأعمال، جوليان بروير على التوقيع، وروى أنه كان جالسا في غرفته عندما "اتصل بي والدي للقاء بعض الضيوف وكانا ستيف جوبز ومايك ماركولا".

وأضاف: "كان دليل كمبيوتر Apple II معي وفهمت لاحقا فقط مدى ندرة توقيع جوبز على أي شيء، ناهيك عن كتابة نقش مثل هذا".

يذكر أن أول إطلاق لجهاز كمبيوتر من نوع "Apple II" كان عام 1977، والذي لاقى نجاحا واسعا خصوصا وأنه كان من أوائل الأجهزة التي تم تصنيعها للسوق.

 

 

 

 

السابق إنجليزيتان تعتنقان الإسلام.. والفضل يعود لمحمد صلاح 
التالي لماذا يفتقر النجم محمد صلاح للعروض؟