عرب لندن 

 

تم نقل طالبي اللجوء من الفندق الذي سقط منه "لاجئ أفغاني" يبلغ من العمر خمس سنوات وتوفي على إثر الحادث؛ لأن الفندق لم يكن مناسباً للبقاء فيه، كما قيل.

وبحسب صحيفة "Metro" سقط الطفل "محمد منيب مجيدي" من نافذة فندق "شيفيلد متروبوليتان" في شارع "بلونك" عند الساعة 2:30 مساءً يوم الأربعاء، وسقط محمد في موقف للسيارات خلف الفندق. ووصل الطفل إلى المملكة المتحدة مع أسرته هذا الصيف.

وبدورهم طالبوا نواب حزب العمال في المدينة بإجراء "تحقيق كامل وعاجل ومستقل". وكتبت النائبة "لويز هاي" ومجموعة من زملائها أعضاء البرلمان في شيفيلد إلى وزيرة الداخلية البريطانية "بريتي باتيل"، ودعوا إلى فتح تحقيق كامل وعاجل ومستقل في الظروف التي أدت إلى وفاة محمد، وكذلك في وضع اللاجئين في هذا السكن.

وقالت النائبة في حزب العمل "لويز هاي": "يجب على الحكومة أن تجيب عن سبب إعادة وضع العائلات الضعيفة من أفغانستان، بما في ذلك الأطفال في هذا السكن مرة أخرى هذا العام، يتعين عليهم الإجابة عليه بشكل عاجل".

وأشارت "هاي" إلى أنها والنواب يعلمون أن وزارة الداخلية وضعت بعض اللاجئين في ذلك الفندق في أغسطس الماضي في عام 2020، ومن ثم تم نقلتهم بعد مخاوف بشأن عدم ملاءمة هذا السكن.

ومن جانبه أكد مجلس مدينة شيفيلد أن وزارة الداخلية أوقفت استخدام الفندق في نوفمبر. ولم تنف وزارة الداخلية هذه المزاعم، وقالت: "نشعر بحزن بالغ بسبب الوفاة المأساوية للطفل، وتقدم الشرطة الدعم للأسرة أثناء استمرار التحقيق".

وأضافت الوزارة" "نحن ملتزمون تمامًا بضمان استيعاب اللاجئين الأفغان ودعمهم بشكل مناسب ونعمل بجد مع السلطات المحلية لتحقيق ذلك."


 

السابق بريطاني وزوجته يتعرضون للضرب المبرح من قبل مسلحي طالبان بعد محاولتهما الفرار من كابول
التالي بريطانيا.. متى يجب إجراء اختبار "PCR" اليوم الثاني للقادمين من دول القائمة الخضراء؟