عرب لندن 


 

قالت الحكومة البريطانية إن الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين الكاملتين من اللقاح  المضاد لكورونا في كل من إنجلترا وأيرلندا الشمالية لن يضطروا للخضوع إلى حجر صحي في حال مخالطتهم لشخص ثبتت إصابته بكورونا. وأكدت الحكومة أن القواعد تنطبق أيضًا على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

 

وبحسب "BBC" فإن الحكومة تنصح مخالطي الشخص المصاب بكورونا، إجراء اختبار "PCR".  وقالت الحكومة إن هذا ليس "إلزاميًا"، وأضافت: "ننصح أيضًا بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والحد من الاتصال بالآخرين، وخاصةً المعرضين للخطر بنسبة أكبر". 

وقال وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد": "إن التغييرات التي أُجريت على إرشادات العزل الذاتي كانت جزءًا من "خطوة نحو الحياة الطبيعية" للاستفادة من مزايا حملات اللقاح الناجحة في بريطانيا.

- إنجلترا:  تنطبق القواعد الجديدة على الذين تلقوا جرعتهم النهائية من اللقاح قبل 14 يومًا على الأقل من ملامسة حالة إيجابية. وعلى الأطفال الذين هم أقل من 18 عاماً. وينصح الأشخاص الملقحين بإجراء اختبار "PCR" مجاني ولكن لن يضطروا إلى عزل أنفسهم أثناء انتظار النتيجة.   أما الذين ثبتت إصابتهم أو بدأت تظهر عليهم الأعراض، سيطالبون قانونًا بالعزل الذاتي لمدة 10 أيام.

- أيرلندا الشمالية: تنطبق قواعد مماثلة لقواعد إنجلترا، ولكن يُنصح المخالطين بإجراء اختبارين "PCR"  في اليومين الثاني والثامن بعد تحديدهم على أنهم من جهات الاتصال الوثيقة.

- ويلز: تغيرت القواعد في 7 أغسطس عندما بدأ متتبعو الاتصال والمستشارون في تزويد الناس بالنصائح والإرشادات حول كيفية حماية أنفسهم والحفاظ على سلامتهم. وتنصح ويلز المواطنين الملقحين وغير الملقحين بعدم زيارة المستشفيات ودور الرعاية لمدة 10 أيام في حال مخالطتهم لحالة إيجابية. 

وتنصح ويلز الأشخاص الذين خالطوا حالة كورونا إيجابية بإجراء اختبار "PCR" في اليوم الثاني واليوم الثامن ، سواء تم تطعيمهم بالكامل أم لا.

- اسكتلندا: لن يضطر البالغين الملقحين بالكامل وجميع الأطفال للخضوع إلى حجر صحي في حال مخالطة حالة كورونا إيجابية شرط أن لا تكون لديهم أي أعراض  وأن يقدموا اختبار PCR سلبي.

 

وحصل 89.4% من البالغين على الجرعة الأولى من اللقاح  في المملكة المتحدة ، بينما حصل 76.7% على الجرعتين كاملتين.







 

السابق بعد هجوم "بليموث".. الداخلية ستتابع "مواقع التواصل" للراغبين في ترخيص أسلحتهم النارية
التالي بريطاني عالق في "أفغانستان".. بعد أن حقق رغبته في زيارة أخطر مدن العالم