عرب لندن 

 

 

اتهمت وزارة الداخلية البريطانية بـ "احتجاز الأشخاص"، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن خطط جديدة لبناء مواقع إقامة قادرة على احتواء ما يصل إلى 8000 طالب لجوء.

وبحسب صحف ووكالات تخطط المملكة المتحدة تماشياً مع "الخطة الجديدة للهجرة" لوزيرة الداخلية البريطانية "بريتي باتيل" تسعى الوزارة بنشاط إلى إيجاد مقاولين لتصميم وبناء أو تجديد مراكز استقبال واسعة النطاق يمكنها استيعاب ودعم طالبي اللجوء لمدة تصل إلى ستة أشهر أثناء فترة "معالجة طلباتهم".

ومن جانبها قالت إحدى المؤسسات الخيرية للاجئين "National portfolio": "من المحتمل أن تكون هذه الأماكن ضارة بشكل كبير للأشخاص المستضعفين والمصابين بصدمات نفسية".

ولم تكشف الوزارة بعد عن ميزانية الخطة الجديدة للمواقع، ولم يتم الإعلان عن مواقع محددة للبناء. وأشارت الوثائق الحكومية إلى أنه وضمن المخطط ستكون داخل المواقع أماكن مخصصة لتقديم خدمات الرعاية الصحية والحماية والتعليم".

وتتعاقد وزارة الداخلية حاليًا مع ثلاث شركات خاصة - Serco و Mears و Clearsprings Ready Homes - لتوفير سكن قصير الأجل لطالبي اللجوء.

وبحسب التسريبات فإن وزارة الداخلية تنوي إنفاق "مليون" جنيه إسترليني على الصحة العقلية ودعم الرفاهية للأفراد الذين ينتظرون قرارًا جوهريًا بشأن طلبات اللجوء الخاصة بهم.



 

السابق تخفيض سعر فحص كورونا في المختبرات الحكومية إلى 68 جنيها إسترلينيا
التالي روسيا تطرد مراسلة لشبكة "بي بي سي"