عرب لندن - لندن

أعلنت وزارة الصحة عن تخفيض سعر اختبار الكشف عن فيروس كورونا للسفر بمقدار 20 جنيها إسترلينيا. 

وتم تخفيض سعر الاختبار من 88 جنيها إسترلينيا إلى 68 جنيها إسترلينيا، فيما تم تخفيض سعر الاختبار لشخصين من 170 إلى 138 جنيها إسترلينيا. 

ويأمل الوزراء أن يساعد هذا التخفيض في دفع السوق إلى الأمام و أن يخلق تنافسا بين المختبرات الخاصة للتقريب بين أسعارها وأسعار هيئة الخدمات الصحية NHS. 

وتصل أسعار الاختبار في بعض المختبرات المعتمدة من قبل الحكومة إلى 400 جنيه إسترليني، مما دفع وزير الصحة، ساجد جاويد، لإجراء مراجعة فورية للأسعار. 

ووجه جاويد إدراته لإجراء تحقيق في "التضليل والاحتيال" المنتشر عبر الانترنت، إذ يروج بعض البائعين الاختبار مقابل 20 جنيها إسترلينيا فقط من أجل البيع دون وجود اختبار حقيقي. 

ومن المقرر أن تستمر المراجعة 10 أيام، يتم بعدها إزالة المختبرات التي فشلت في تعديل أسعارها من القائمة المعتمدة من قبل الحكومة. 

وبدوره، قال جاويد: "أعرف كم كان الناس يتطلعون إلى عطلتهم الصيفية وأن تكلفة اختبار PCR يمكن أن تكون عائقًا أمام ذلك." 

وأضاف: "لهذا السبب أنا مصمم على حماية المستهلكين والأسر التي تعمل بجد من الممارسات الاستغلالية وضمان توفر اختبارات ذات جودة عالية بسعر معقول."

وتابع: "لقد طلبت أيضًا من إدارتي إجراء مراجعة عاجلة لقائمة مقدمي الخدمات من القطاع الخاص المدرجين على موقع gov.uk لضمان أن تكون الأسعار أكثر وضوحًا وشفافية. سيتم طرد أي مزود يتم اكتشاف أنه يضلل الجمهور."

ومن جهته، قال بول تشارلز، رئيس وكالة استشارات السفر The PC Agency: "حتى مع التغييرات، لا تزال تكاليف الاختبار مرتفعة جدًا لاستعادة الثقة في السفر، كما أنها أعلى بكثير من معظم الدول الأوروبية." 

ودعا تشارلز الحكومة لمراجعة سياسية السفر كاملة، قائلا أن مراجعة التسعيرات وحدها لا تكفي. 

 

 

 

 

 

السابق واشنطن تطلق تحذيرا جديدا من خطر أعمال عنف قد يرتكبها متطرفون
التالي اتهام وزارة الداخلية البريطانية بانتهاكات ضد اللاجئيين.. وإعلان عن خطة جديدة مثيرة للجدل