عرب لندن 

 

خسرت سيدة بريطانية عطلة أحلامها والتي تبلغ قيمتها 2600 جنيه إسترليني بسبب خطأ في جواز السفر. وقالت المتقاعدة البالغة من العمر 67 عاماً: "يجب على جميع العائلات المتوجهة إلى الخارج هذا الصيف  الانتباه بشأن صلاحية جوازاتهم". 

وبحسب صحيفة "The Sun" أشارت السيدة إلى أنها لم تدرك ذلك إلا بعد حجز العطلة وفحص وكيل السفر لجواز سفرها. وقالت: "كان لدي ستة أشهر إضافية. وكنت على دراية بتاريخ انتهاء الصلاحية". وأضافت: "كنت أعتقد أن المهلة التي تقدمها الحكومة بشأن تجديد الجوازات لا تزال قائمة، واكتشفت متأخراً أن القواعد تغيرت".

واكتشفت السيدة بعد فقدان عطلة أحلامها أن القواعد الجديدة لكورونا والسفر ألغت المهلة الاضافية لتجديد الجوازات. وقالت السيدة: "في حالتي كان تاريخ الإصدار 15 سبتمبر 2011، وكان الزواج صالحا حتى 15 سبتمبر 2021، إلى جانب الـ 10 أشهر الإضافية التي كنت أعتقد أنها موجودة بالفعل". 

وأدركت السيدة متأخرة أن جواز سفرها الذي تنتهي صلاحيته في يونيو 2022، سينتهي بالفعل هذا الشهر. وقالت: "إن الجوازات صالحة لعشر سنوات فقط .. دون عشرة أشهر إضافية".  

وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تتطلب معظم الوجهات في أوروبا أيضًا أن يكون لدى البريطانيين ثلاثة أشهر على الأقل في جوازات سفرهم.

وبحسب الصحفية فإنه وبالفعل واجه العديد من المسافرين مشاكل  بشأن صلاحية الجوازات في وقت سابق من هذا الشهر، ونبه الموقع الإلكتروني للحكومة في وقت سابق من هذا العام بشأن الاستعجال في تجديد جوازات السفر بسبب تراكم الأعمال لدى الحكومة حيث أنه تم الإبلاغ عن تراكم 400 ألف جواز سفر بعد انتهاء صلاحية أكثر من مليون جواز سفر خلال فترة الإغلاق.



 

السابق ناسا: احتمالات ارتطام كويكب "بينو" بالأرض بحلول سنة 2300 "ضئيلة جدا"
التالي تحقيق: "مدرسة داخلية "كاثوليكية" كانت مأوى للرهبان المتحرشين في بريطانيا"