عرب لندن 

 

أظهرت نتائج البيانات الأخيرة لكورونا انخفاضًا في أعداد الإصابات الجديدة في المملكة المتحدة لأول مرة  منذ نوفمبر الماضي، أي خلال الإغلاق الشامل الثاني في إنجلترا. 

وبحسب صحيفة "Independent" عبر العلماء عن ارتياحهم بشأن الانخفاض الملموس في أعداد كورونا على الرغم من التوقعات السابقة للعلماء ببلوغ الإصابات لأرقام قياسية بسبب فتح الإغلاق وانتشار المتحور الجديد "دلتا".

حيث بلغت حالات كورونا اليومية  24 ألفاً و950 حالة، بعد أن وصلت سابقاً إلى 42 ألفاً خلال الأسابيع الماضية، في حصيلة هي الأقل منذ ثلاثة أسابيع.

ويرى علماء وأطباء بريطانيون أنه هناك العديد من الأسباب وراء تراجع أعداد إصابات كورونا، وهذه بعض منها: 

"موجة الحر" التي ضربت معظم مناطق المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، إذ أنه من الطبيعي أن غالبية المواطنين فضلوا الالتقاء بأصدقائهم وأقربائهم في الخارج للاستمتاع بأشعة الشمس، وبذلك أصبح انتقال الفيروس بين الأشخاص أصعب خصوصاً إذا كانت الأماكن مفتوحة وخارجية، وبدوره أدى ذلك لخفض الحالات.

التنبيهات الإلكترونية للمصابين والمخالطين: حيث أن تطبيق "الخدمات الصحية الوطنية لتتبع مخالطي مصابي كورونا "NHS Covid app" أجبر مئات الآلاف من الأشخاص على التزام الحجر الذاتي خلال الأسابيع الأخيرة، من خلال  إرسال رسائل تنبيهية بسبب دخولهم لمناطق أصيب شخص فيها.

انتهاء العام الدراسي: حيث أن انتهاء الفصل الدراسي ساهم بشكل كبير في تراجع أعداد كورونا في المملكة المتحدة، وذلك لأن عدداً أقل من الطلاب سيخضعون بانتظام لاختبارات كورونا "PCR".

 نهاية المناسبات الرياضية الكبرى، مثل: بطولة "ويمبلدون" البريطانية لكرة المضرب، وبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".



 

السابق رفض لم شمل طالب لجوء بأشقائه في بريطانيا.. وتقرير طبي يحذر من إقدامه على "الانتحار"
التالي شركات التأمين تصدر تحذيرات لمالكي السيارات التي تعمل بالبنزين