عرب لندن 

 

حذر علماء الطقس في بريطانيا  من أن درجات الحرارة في الصيف في المملكة المتحدة قد تصل إلى 40 درجة مئوية، وكشف تقرير جديد صادر عن مكتب الأرصاد الجوية أن عام 2020 في المملكة المتحدة كان ثالث أكثر الأعوام دفئًا وخامسًا للمطر والأكثر إشراقًا على الإطلاق.

وبحسب "Sky News" قالت الجمعية الملكية للأرصاد الجوية إن مثل هذه الارتفاعات في درجات الحرارة من الممكن أن تصبح طبيعة جديدة بغض النظر في السنوات المقبلة. 

ورسمت تقارير دائرة الأرصاد صورة واضحة لكيفية تأثير تغير المناخ بشكل واضح على المملكة المتحدة. وأشارت البيانات أن الثلاثين عامًا الماضية بين 1991- 2020 كانت الأكثر دفئًا بمقدار 0.9 درجة مئوية، كما أنها كانت أكثر رطوبة بنسبة 6٪ عن السنوات الثلاثين السابقة.

وعبر أحد كبار علماء مكتب الأرصاد الجوية "مايك كيندون" عن "قلقه" بشأن ما يخبئه المستقبل. وقال كيندون: "بصفتي عالمًا أنا قلق بشأن مستقبل أطفالي في ظل التغير المناخي العالمي".

ويأتي التقرير في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة أنها ستخصص 860 مليون إسترليني على خطط الدفاع عن الفيضانات هذا العام في جميع أنحاء البلاد للمساعدة في حماية "آلاف المنازل والشركات".


 

السابق السوري الفائز بقضية التشهير ضد روبنسون: "سأستخدم التعويض لمساعدة الأطفال المضطهدين"
التالي الغالبية العظمى من فئة الأربعين في بريطانيا يعانون من أمراض مزمنة