عرب لندن - لندن

قطع سائق قطار إشارة حمراء واستطاع تجنب الاصطدام بقطار آخر في آخر لحظة، الأمر الذي حال دون وقوع كارثة. 

وفتح فرع التحقيق في حوادث السكك الحديدية تحقيقا في الحادث الوشيك الذي كاد أن يقع في أميرشام، باكينغهامشاير، في 21 يونيو من العام الماضي، وتبين أن السائق قطع الإشارة الحمراء بسرعة تجاوزت 60 ميلا في الساعة. 

وعلى الرغم من توقف القطار تلقائيا، إلا أن السائق لم ينتبه إلى حقيقة قطعه الإشارة الحمراء وقرر إعادة تشغيل القطار دون طلب الإذن. 

ووفقا لنتائج التحقيق، حدث الخطأ بسبب الإرهاق الذي يعاني منه السائق الذي لم يذكر اسمه، نتيجة لإصابته بحالة "انقطاع النفس الانسدادي النومي" الذي يشعر فيه المصابون بإرهاق مستمر. 

وأشار فرع التحقيق إلى تورط السائق في 15 حادثا يتعلق بالسلامة منذ أن بدأ عمله عام 2002، إلا أن الفحوصات الدورية لم تكشف إصابته بتلك الحالة المرضية. 

وكان من بين تلك الحوادث، اجتياز محطات التوقف المحددة وفتح الأبواب من الجانب الخاطئ. 

وسمح للسائق بقيادة القطارات الفارغة فقط من وإلى المحطة بين عامي 2015 و2018، قبل أن يسمح له بنقل الركاب مجددا بعدها.

 ومن جانبها، أشارت شركة شيلتيرن للسكك الحديدية إلى الصعوبة التي تواجهها في توظيف مدراء على السائقين، مما جعل عملية تدريب واختبار السائقين "غير فعالة" في حالات تنشيط نظام أمان القطار. 

وأضافت الشركة أنها سعت للحصول على إذن لزيادة رواتب الموظفين في مايو من العام الماضي لحل هذه المشكلة، إلا أن وزارة النقل رفضت ذلك بسبب سياسة عدم زيادة الأجور. 

وعن نتائج التحقيق، قال متحدث باسم الشركة: "سلامة عملائنا وموظفينا هي أولويتنا القصوى."

وأضاف: "لقد أخذنا في الاعتبار نتائج التقرير الصادر عن فرع التحقيق في حوادث السكك الحديدية."

وتابع:"لقد استجبنا بالفعل للعديد من النتائج الواردة في التقرير من خلال تعديل عملياتنا وإجراءاتنا وقمنا في الأسابيع الأخيرة بتوسيع وتقوية فريق إدارة السائقين لدينا من خلال العديد من الأدوار الجديدة والتعيينات الجديدة."

 

 

 

 

 

 

السابق مراهقة تعاني من إعاقة تصارع للبقاء على قيد الحياة بعد تعرضها ل 60 طعنة
التالي بريطانيا: انخفاض في أعداد إصابات كورونا.. والعلماء يصفون ما يحدث بـ"المعجزة"