عرب لندن 


 

وصف علماء بريطانيا بشأن ما يحدث من انخفاض لأعداد إصابات كورونا  بـ"المعجزة". وعلى الرغم من أن كورونا قد تسبب بقتل أكثر من 129 ألف مواطن، وإصابة 5 ملايين و722 ألفاً منذ بدء الجائحة، إلا أنه من الممكن أن تصبح كورونا معجزة المملكة المتحدة في حال استمرت الأعداد في الانخفاض.

وبحسب الصحف البريطانية فإن البلاد تسجل انخفاضاً واضحاً في أعداد كورونا المستجد خلال الستة الأيام الماضية. حيث أن بريطانيا سجلت يوم أمس الإثنين 24.950 إصابة، بانخفاض يقدر بـ  15.000 حالة عن الإثنين الذي سبقه.

وهذا ما تسبب في حيرة لدى بعض العلماء الذين يحاولون البحث عن أسباب انخفاض حالات كورونا. بعد أن كانت التحذيرات والتكهنات السابقة تشير إلى  أن بريطانيا ستشهد 100 ألف إصابة يوميا بدءا من 19 يوليو الحالى،  أي بعد "يوم الحرية" الذي رفعت فيه غالبية قيود كورونا.

وبحسب صحيفة "The Times" قال البروفيسور وعالم الأوبئة الدكتور "Christopher Jewell": "إنني متحمس جداً لمعرفة المزيد من المعلومات الأسبوع المقبل والتي ستكشف عن سبب انخفاض الأعداد".

وأشار البروفيسور إلى أن انخفاض عدد الإصابات "محير بعض الشيء"، وربما السبب في ذلك أن الأشخاص أصبحوا أقل رغبة في الخضوع لاختبارات كورونا، ويميلون لقضاء الإجازة الصيفية،  أو ربما  يكون السبب خطأ في إرسال الاختبارات أو خلل في البيانات".

 ومن جانبه أكد المتخصص في علم الفيروسات، الدكتور "Paul Hunter" أن التحذيرات السابقة كانت "مبالغة كبيرة في التقدير".



 

 

السابق كاد أن يتسبب في حادث كارثي: سائق قطار يقطع الإشارة الحمراء بسرعة 60 ميلا في الساعة بسبب الإرهاق
التالي بريطانيا المكان المناسب للمسلمين.. وماذا عن قرار محكمة العدل الأوروبية منع الحجاب داخل العمل؟