عرب لندن 

 

 

قالت صحيفة "Independent" إنه من المتحمل أن يواجه قرابة الـ6 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة فشل خططهم للعطلات الصيفية في حال قررت بريطانيا نقل إسبانيا واليونان إلى "القائمة الصفراء- بلس"، في الوقت الذي تشهد فيه العديد من البلدان موجة كورونا جديدة.

وحذر حزب العمال البريطاني من أن قرابة 5857558 شخصًا قد يواجهون الحجر الصحي في اللحظة الأخيرة إذا قررت الحكومة فجأة وضع البلدين ضمن القائمة "الصفراء- بلس".

وتأتي هذه المخاوف في الوقت الذي بدأت تنتشر فيه السلالات الجديدة مثل سلالة "بيتا" الذي تم التلميح إلى أن اللقاح لا يستطيع مقاومته، وبعد أن سربت تكهنات تشير إلى أن اليونان وإسبانيا قد تواجهان إجراءات مماثلة لـ "فرنسا".

وبدوره قال وزير النقل في الظل "جيم مكماهون": "لم تفشل الحكومة فقط في حماية حدودنا من دخول سلالات جديدة من كورونا، بل يرفضون أيضًا أن يكونوا صريحين مع المواطنين ومنحهم المعلومات التي يحتاجونها للحجز والسفر بثقة".

ورداً على تقديرات ومخاوف حزب العمال، قال متحدث باسم وزارة النقل: "لم يحدث أي تغيير في قائمة السفر بالنسبة لإسبانيا أو اليونان". وأضاف: "نحن نراقب البيانات عن كثب وسنتخذ إجراءات سريعة بشأن تخصيص قوائم السفر ومتطلبات السفر الدولية إذا أظهرت البيانات أن هناك مخاطر ما قد تحدث للبلاد بسببها."

ويتعين على القادمين من دول "القائمة الصفراء بلس" الخضوع للحجر الصحي بغض النظر عن حالة التطعيم لديهم.






 

السابق بريطانيا.. إلغاء الخدمة الإلكترونية لفحص جوازات السفر بسبب بيانات خاطئة أفشلت رحلات المواطنين
التالي طبيبة أمريكية: "ارتداء الكمامة اختياري لمتلقي اللقاحات"