عرب لندن 

 

واجه وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد" يوم أمس الأحد اتهامات بشأن إهانته لضحايا كورونا. ويأتي ذلك بعد أن نصح جاويد المواطنين على تلقي اللقاح المضاد لكورونا، وقوله: "لابد أن يتعلم المواطنون البريطانيون كيف يتعايشون مع الوباء بدلاً من الارتعاش خوفا منه". 

ونشر جاويد تغريدة عبر حسابه الخاص  على تويتر يوم السبت يقول فيها: "إنني تعافيت من إصابتي بكورونا، كانت أعراضي خفيفة للغاية؛ وذلك لأنني تلقيت اللقاحات  "الرائعة" المضادة لكورونا".

وأضاف قائلاً خلال التغريدة ذاتها: "إذا لم تكن قد تلقيت اللقاح حتى الآن، فلابد أن تأخذه من فضلك، ولنتعلم معاً كيف نتعايش مع هذا الوباء بدلاً من الارتعاش خوفاً منه".

وانتقدت نائبة زعيم "حزب العمال" أنجيلا راينر" تغريدة وزير الصحة واستغربت من استخدام جاويد لعبارة "الارتعاد خوفاً"، وأشارت راينر خلال تغريدة على "تويتر" إلى أنه قد  توفي 127 ألف شخص بسبب كورونا.

وقالت راينر موجهة حديثها لجاويد: "لا بد أن نتذكر أنه كان من الممكن أن يبقى عشرات الآلاف منهم على قيد الحياة لولا الفشل الكارثي لحكومتكم.. فكيف تتجرأ على تشويه صورة المواطنين الذين يحاولون الحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم؟".

وحذف جاويد التغريدة، واعترف لاحقاً  بأنه اختار عبارات غير مناسبة. وأكد أن هدفه مما نشر كان التشديد على أهمية اللقاح.



 

السابق وفاة أمريكي معارض للقاح المضاد لكورونا.. لإيمانه بأن الإنجيل يحميه
التالي عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 اغسطس القادم