عرب لندن 


 

وضع رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" خطة من خمس نقاط للخروج من قيود كورونا بشكل نهائي. وبعد أربعة أسابيع من التأخير لـ "يوم الحرية"، ستشهد بريطانيا اليوم الإثنين 19 يوليو نهاية كل قيود كورونا المفروضة على الجميع.

ويشمل يوم الحرية إعادة فتح النوادي الليلية، وإلغاء قيود  التباعد الاجتماعي، كما قد أصبح ارتداء "الكمامات" خيار شخصي لكل مواطن.

وقام جونسون مساء يوم أمس الأحد، من مكان حجره الصحي بوضع خمس نقاط، يجب العمل بناء  عليها  على أمل تجنب الإغلاقات المستقبلية، وهي: 

1- تعزيز حملة اللقاحات من خلال تقليص المدة بين الجرعات من 12 إلى 8 أسابيع لجميع البالغين.

2- التأكيد على الحذر والمسؤولية الشخصية، في ظل انتشار كورونا المتحور، وارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

3- سيبقى نظام اختبار كورونا والتتبع والعزل الذاتي، مع جميع الحالات الإيجابية مطلباً قانونيا. وسيطلب من المخالطين للحالات الإيجابية عزل أنفسهم حتى 16 أغسطس. وبعد ذلك سيتم إعفاء البالغين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح وجميع الأطفال دون سن 18 عامًا من عزل أنفسهم في حال مخالطتهم لمصابي كورونا.

4- سيتم الحفاظ على القيود المتعلقة بالحدود، بما في ذلك الحجر الصحي لجميع المسافرين من دول القائمة الحمراء ، ودول "القائمة الصفراء" ما لم يتلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح.

5- سيتم مراجعة وتقييم البيانات باستمرار والعمل على تدابير الطوارئ إذا لزم الأمر خلال فترات المخاطر العالية، ولكن سنعمل على تجنب القيود ما أمكن ذلك.


 

السابق كيف تصدر تصريح "NSH" الفعال لـ 48 ساعة لتتمكن من دخول النوادي الليلية وحضور الحفلات؟
التالي إنقاذ 65 مهاجرا أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل البريطانية