عرب لندن 


 

أطلقت هيئة الصحة العامة في إنجلترا مخطط "Covid Pass" الذي يتم تشغيله من خلال تطبيق "NHS" لإثبات أن المواطنين آمنون لحضور أحداث تجريبية، مثل: المباريات الرياضية والمهرجانات والحفلات الموسيقية، أو لإثبات أنهم آمنون للسفر إلى الخارج.

وبحسب "iNews" فإنه واعتبارًا من اليوم الإثنين، سيتم استخدامه أيضًا للمساعدة في إعادة فتح النوادي الليلية وغيرها من الأماكن التي ظلت مغلقة في ظل قيود الإغلاق. 

وقال رئيس الوزراء "بوريس جونسون" الأسبوع الماضي: "إنه يجب "توقع" أن تطلب الأماكن الداخلية واسعة النطاق من العملاء إظهار نتيجة اختبار كورونا سلبية على الرغم من أنها لم تعد إلزامية.

وبحسب الصحيفة فإنه من المفترض أن تكون بطاقات "NHS Covid Passes" متاحة للأشخاص الذين تلقوا مؤخرًا اختبارًا سلبيًا لفيروس كورونا وأولئك الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح المضاد لكورونا.

وأشارت هيئة الصحة إلى أن أبسط طريقة للحصول على "NHS Covid Pass" هي إرفاق نتيجة  اختبار التدفق الجانبي لكورونا عبر موقع الويب الحكومي. وفي حال ثبوت ذلك فإنه سيحصل على رمز QR على تطبيق NHS، صالحًا لمدة 48 ساعة، ويمكنك استخدامه لدخول الأماكن التي ترغب بزيارتها. 

وعلى الرغم من محاولة الحكومة جعل التطبيق آمنا جداً وبعيداً عن الاختراق والتزييف، فإنه من الممكن أن يستطيع أحدهم خداع التطبيق ووضع نتائج اختبارات مزيفة، وهو ما أثار حفيظة البعض، من نواب ووزراء ومسؤولين بريطانيين.

 وقال بعد النواب: "إن هذا الشرط قد يزيد التكاليف المادية على  أصحاب المطاعم والنوادي الليلية التي قد تحتاج لموظفين جدد للتدقيق بتصريح "NHS Covid Pass" والتأكد من صحته للسماح بدخول العملاء"



 

السابق الحكومة البريطانية تعمل على خصخصة قطاع الكهرباء في البلاد
التالي جونسون يضع خمس نقاط رئيسية في"يوم الحرية" لتجنب أي إغلاقات مستقبلية