عرب لندن 


 

طلب عمدة لندن "صادق خان" من هيئة النقل في لندن "TfL" إبقاء استخدام الكمامات في الحافلات والقطارات "كشرط أساسي للتنقل"، حتى بعد إلغاء القيود القانونية في 19 يوليو. 

وبحسب صحيفة "Evening Standard" أشار خان إلى أن ارتداء الكمامات هو أبسط خيار يملكه هو والمواطنين وأكثرها أمانًا. وقال خان:"إنني "لست مستعد" لتعريض مستخدمي وسائل النقل "للخطر" بإلغاء القواعد الخاصة بالكمامات".

 ويأتي  ذلك الطلب بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" عن إلغاء معظم القيود القانونية لفيروس كورونا في إنجلترا، بما في ذلك ارتداء الكمامة الإجباري في العديد من الأماكن العامة الداخلية. 

واعتمد خان في مطلبه بناءً على الشروط التعاقدية بين الركاب وشركات النقل "TfL" في بريطانيا بما في ذلك شروط منع شرب الكحول خلال استخدام وسائل النقل. وهو ما يريده خان أن تطلب شركات النقل نفسها قرار إبقاء الكمامات بما فيها:  مترو الأنفاق والحافلة والترام.

 وأعلنت هيئة النقل في لندن أنها منعت  212 ألف شخصاً خلال العام الماضي من الدخول لاستخدام وسائل النقل حتى يرتدون غطاءً على الوجه. وأشارت الهيئة  إلى أن موظفي المحطة وسائقي الحافلات سيستمرون في تذكير الركاب بأن الكمامات ضرورية حتى بعد 19 يوليو. 

وقال مفوض النقل في لندن "آندي بايفورد": "أشكر جميع الذين اتبعوا القواعد وساعدوا في السيطرة على الفيروس والحفاظ على بعضهم البعض، وإنني أحث الجميع على الاستمرار في اتباع المتطلبات حتى نتمكن من الاستمرار في بناء الثقة بيننا".


 

السابق وزير الدفاع البريطاني: "سنعمل مع طالبان إذا أصبحت جزءا من حكومة أفغانستان"
التالي جونسون وحكومته في ورطة.. والعنصرية هي السبب