عرب لندن 


 

قال علماء وأطباء حكوميون: "إن محاولة الحكومة لإعادة الحياة إلى طبيعتها لتكون كما كانت قبل كورونا ستجعل المستشفيات تشهد دخول 4800 شخصًا مصاباً بكورونا يومياً". وتأتي تلك المخاوف بعد أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" موافقته رفع قيود كورونا المتبقية.

وبحسب صحيفة "The Times" فإن المجموعة العلمية الاستشارية لحالات الطوارئ "Sage"  أشارت إلى أن الارتفاع لن يكون في عدد حالات الدخول إلى المستشفيات وإنما أيضاً في أعداد الوفيات، إذ أنه  سترتفع أعداد الحالات والوفيات لمستويات تفوق موجة "يناير"، وستشهد بريطانيا 200 حالة وفاة في اليوم ما لم يتخذ الجمهور نهجًا "حذرًا" لإعادة الافتتاح.

وجاءت مخاوف العلماء والأطباء بعد أن قال "جونسون" في خطابه الأخير: " إنه لن يتردد في فرض عمليات إغلاق جديدة في حال  أصبح الضغط على هيئة الصحة البريطانية "NHS" أكبر من اللازم". وبعد أن أكد جونسون أن ما تمر به البلاد هي "موجة خروج" من فيروس كورونا وشدد على ضرورة حرص المواطنين وتوخي الحذر، في الفترة التي تستعيد فيها البلاد الحياة الطبيعية.

وحث كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا "كريس ويتي" الناس على "تجنب الاجتماعات غير الضرورية" والابتعاد عن المناطق المزدحمة إن أمكن.



 

 

السابق وزير الصحة البريطاني: "الوقت مناسب لعودة الحياة إلى طبيعتها، والحذر مطلب رئيسي"
التالي ما هي الدول التي تقبل تطبيق "NHS" لإثبات شهادة اللقاح.. وكيف يمكنك إثباتها؟