عرب لندن 

 

ستستقبل دول عديدة المواطنين البريطانيين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح المضاد لكورونا، ويأتي ذلك بعد قرار الحكومة بتسهيل إجراءات كورونا على المسافرين الملقحين لدول "القائمة الصفراء".

وبحسب "independent" فإنه واعتبارًا من 19 يوليو لم يعد إلزاميا على المسافرين الذين تلقوا اللقاح كاملاً الخضوع لحجر صحي عند العودة من دول القائمة الصفراء. وبناءً على ذلك بدأت دول أخرى تتجه بشكل متزايد إلى توسيع حدودها بالنسبة للبريطانيين الذين تلقوا اللقاح كاملاً. 

كيف تثبت حالة التطعيم الخاصة بك وهل تقبل الحكومات الأخرى ذلك الإثبات؟ 

في جميع الحالات تقبل الدول الأخرى الإثبات الحكومي لتلقي الجرعة الكاملة، إلا أن ما هو متفق عليه بين جميع الدول هو أن يكون قد مضى على جرعتك الثانية أسبوعين على أقل تقدير، وهذا ينطبق على كل الرحلات من ذهاب وعودة.-

وقبل إثبات حالة التطعيم الخاصة بك تحقق من موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية قبل أن تسافر لأي مكان لمعرفة اللقاحات التي يتعرف عليها البلد الذي تزوره. وبالنسبة لـ معظم الدول الأوروبية فإنها ستقبل اللقاحات التي قدمت لمواطني المملكة المتحدة، وهي: Pfizer و Moderna و Oxford / AstraZeneca.
 

كيف يمكنك إثبات حالة التطعيم الخاصة بك؟

إذا كنت تعيش في إنجلترا فيمكنك استخدام تطبيق "NHS Covid Pass" أو رسائل هيئة الصحة العامة  "NHS" الخاص بك تستخدم كدليل على حالة التطعيم في بعض الأحيان، وإذا كنت تعيش في اسكتلندا أو ويلز ، فيمكنك استخدام رسائل "NHS" ذات الصلة.

وقالت وزارة الخارجية: "ننصحكم بعدم استخدام بطاقات موعد "NHS" الخاصة بكم من مراكز التطعيم؛ لأنها ليست مصممة لاستخدامها كدليل على التطعيم ولا يجب استخدامها لإثبات حالة اللقاح الخاصة بك".

 

ما هي الدول التي تقبل تطبيق NHS؟

  • قالت كل من (فرنسا، وإسبانيا، والبرتغال، واليونان، وقبرص، وكرواتيا، ومالطا) إنهم سيقبلون الدليل الموضح أعلاه كدليل لإثبات حالة التطعيم.

  • على الرغم من أن المغرب فتح أبوابه أمام البريطانيين في 15 يونيو والقول إن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى تقديم اختبار Covid سلبي، إلا أنه إلى الآن لم يتم الاعتراف بشهادة اللقاح الصادرة من المملكة المتحدة. ونصحت وزارة الخارجية البريطانية المسافرين للمغرب باتباع طرق بديلة للدخول إلى المغرب، لأن الشهادة الرسمية غير معترف بها. 

  • واتبعت ألمانيا نفس الطريقة في التعامل مع المسافرين البريطانيين، فإنه و على الرغم من السماح للمسافرين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح، فإن وزارة الخارجية البريطانية  قالت: " إن إثبات حالة التطعيم الخاصة بك من المملكة المتحدة ليس رسميًا للدخول إلى ألمانيا، لذلك يجب عليك اتباع النصائح البديلة للدخول".



 

السابق علماء بريطانيا: "أعداد الحالات والوفيات ستفوق موجة "يناير".. وستشهد البلاد 200 وفاة في اليوم
التالي أورو 2020 .. إلقاء القبض على 86 تورطوا في أعمال شغب خلال المباراة النهائية